شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حمس الجزائرية” تندد بمجازر بشار بحق السوريين

“حمس الجزائرية” تندد بمجازر بشار بحق السوريين
نددت حركة مجتمع السلم الجزائرية حمس المحسوبة على الإخوان المسلمين، بما وصفوه بإرهاب الدولة الذي تمارسه آلة...

نددت حركة مجتمع السلم الجزائرية حمس المحسوبة على الإخوان المسلمين، بما وصفوه بإرهاب الدولة الذي تمارسه آلة نظام الرئيس بشار الأسد في حق الشعب السوري الشقيق في ظل صمت عربي وإسلامي ودولي مطبق.

ودعا بيان صادر مساء اليوم الأحد، عن الحركة عقب اجتماع المكتب التنفيذي الوطني لها الحكومة الجزائرية إلى مواصلة التكفل باللاجئين السوريين بالجزائر.

يذكر أن وزارة الداخلية الجزائرية كانت أعلنت الشهر الماضي أن أكثر من 12 ألف سوري فروا من أعمال العنف في بلادهم، لجأوا إلى الجزائر منذ شهر، ويعود ذلك إلى اتفاق ثنائي جزائري- سوري يسهل تنقل السوريين إلى الجزائر دون فرض تأشيرة دخول، فيما قدرت مصادر من المعارضة السورية عددهم بين 18 إلى 20 ألفًا موزعين على عدة ولايات.

ولجأ الآلاف من السوريين إلى الجزائر مستغلين بذلك سهولة التنقل بين البلدين بحكم عدم فرض تأشيرة الدخول على الرعايا من الدولتين، لكن مدة الإقامة محددة بـ3 أشهر غير قابلة للتجديد إلا في حالة الحصول على عقد عمل أو التسجيل للدراسة.

من جهة أخرى، دعت حركة مجتمع السلم إلى تعيين ناطق رسمي باسم الرئاسة يعبر عن مواقف الدولة الجزائرية في جميع القضايا بغرض وأد الشائعات التي تغذي الساحة السياسية والإعلامية فى إشارة إلى الشائعة التي انتشرت أمس الأول في جميع أنحاء العالم بشأن وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023