شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير السياحة يلتقي ممثلي الصحف والمجلات البريطانية السياحية

وزير السياحة يلتقي ممثلي الصحف والمجلات البريطانية السياحية
التقى وزير السياحة هشام زعزوع اليوم الأحد مع ممثلى مجموعة من الصحف والمجلات البريطانية السياحية بحضور أميمة...

التقى وزير السياحة هشام زعزوع اليوم الأحد مع ممثلى مجموعة من الصحف والمجلات البريطانية السياحية بحضور أميمة الحسيني مدير المكتب السياحي بلندن، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لدعم الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الأسواق الكبرى وعلى رأسها السوق الإنجليزية.

وقال زعزوع – في تصريح له اليوم – إن السياحة المصرية تعد ركيزة أساسية للاقتصاد القومي؛ حيث تسهم في إجمالي الناتج المحلي بنسبة 11،3% إلى جانب كونها أهم مجال لخلق فرص عمل جديدة؛ حيث يعمل بالسياحة 12،6% من إجمالي القوى العاملة، فضلاً عن مساهمة السياحة بنسبة 45% من الصادرات الخدمية، كما أنه قد تم استثمار 300 مليار جنيه مصري لإنشاء فنادق وغرف سياحية جديدة.

وأضاف أن المواطن البريطاني يهتم بشكل كبير بالسياحة الثقافية والآثار، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الاكتشافات الأثرية الجديدة في منطقة المقابر بالأهرامات وأيضًا اكتشاف مقابر بالأقصر إلى جانب اكتشاف حاملة طائرات في الصحراء الغربية تعود إلى الحرب العالمية الثانية.

وأكد زعزوع أنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى في نوفمبر القادم بمناسبة مرور 90 عامًا على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون على يد الأثري البريطاني الأشهر هوارد كارتر، مشيرًا إلى التطويرات التي تتم بمنطقة الأهرامات بما يكفل القضاء على كل السلبيات الموجودة بهذه المنطقة الأثرية المهمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023