شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق: تفجيرات كركوك محاولة لإثارة النعرات الطائفية

العراق: تفجيرات كركوك محاولة لإثارة النعرات الطائفية
  دعا أسامة النجيفي- رئيس مجلس النواب العراقي- كل الأطراف في محافظة كركوك إلى الوقوف يدًا واحدة والتصدي للمخططات...

 

دعا أسامة النجيفي- رئيس مجلس النواب العراقي- كل الأطراف في محافظة كركوك إلى الوقوف يدًا واحدة والتصدي للمخططات الدنيئة وإفشالها من خلال التسامح والتعاضد وترسيخ الأخوة الصادقة، واصفًا التفجيرات التي ضربت عدة مناطق في المحافظة أمس بأنها محاولة جديدة لإثارة النعرات القومية والطائفية، وإذكاء نار الفتنة بين طوائف وقوميات الشعب العراقي.

وقال النجيفي- في بيان صدر الليلة الماضية- إن التفجيرات الإجرامية البشعة التي ارتكبها الظلاميون والقتلة والمجرمون بحق أبناء مدينة كركوك يراد منها تجديد محاولاتهم البائسة بزرع بذور الفتنة القومية وإشعال فتيل الصراع بين مكونات المدينة، وإحداث تصدعات في نسيجها الاجتماعي وخلق أجواء من التخندق القومي والطائفي الذي سيجر البلاد إلى مزيد من الصراعات.

وأضاف النجيفي أن استهداف المواطنين وقتلهم بهذا الشكل المنظم والتخطيط المسبق يكشف بما لا يقبل الشك سوء نوايا وأهداف هؤلاء المجرمين الضالين، وإصرارهم على النيل من وحدة العراق وأمنه.

وكانت محافظة كركوك قد شهدت أمس هجمات بالعبوات الناسفة وسيارة مفخخة استهدفت ثلاث حسينيات ومسجدًا عقب صلاة الجمعة، مما أسفر عن مقتل وإصابة 88 شخصًا معظمهم من المصلين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023