شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استياء بالقليوبية لعدم تغيير المحافظ

استياء بالقليوبية لعدم تغيير المحافظ
دشن عدد من النشطاء حملة ضد محافظ القليوبية على شبكات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" تحت عنوان...

دشن عدد من النشطاء حملة ضد محافظ القليوبية على شبكات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" تحت عنوان "نطالب الرئيس محمد مرسي بإقالة عادل زايد محافظ القليوبية".

وتساءل أعضاء المشاركون بالحملة لما كل هذا الإصرار على وجود الدكتور عادل زايد محافظًا للقليوبية، رغم أن المحافظة غارقة في بحر المشكلات وبؤر القمامة المتراكمة في مدن المحافظة مثل مدينة شبرا الخيمة.

وأوضحوا أن بالمحافظة أكبر مصرف على مستوى الجمهورية وهو مصرف شبين القناطر المار بقرية زاوية النجار قليوب، والذي يبتلع سنويًّا أحد شباب وأطفال القرية ناهيك عن انتشار الأمراض والأوبئة به.

نداء للرئيس

ووجه شباب الحملة نداء إلى الرئيس مرسي مطالبينه بإقالة الدكتور عادل زايد؛ حيث قال ياسر رفيق- أحد شباب القليوبية-: "الدكتور زايد محافظ القليوبية يغط في سبات عميق، والمحافظة أصبحت من أقذر المحافظات فلا يوجد خدمات ولا أي شيء وهذا في شبرا الخيمة المدينة المتداخلة مع محافظة القاهرة، والذي لا يفصل بينهما إلا ترعة الإسماعيلية".

 

أسباب عديدة تستدعي تغييره

وقد تسأل محمود بلال- أحد الشباب القليوبية- ما هي الأسباب الحقيقية وراء بقاء عادل زايد محافظًا للقليوبية، هل عودنا إلى الزمن البائد والمجاملات السياسية أم ماذا بعد؟.

موضحًا أن هناك أسباب عديدة تدفعهم للمطالبة بإقالة المحافظ منها انتشار الأمراض وانتشار القمامة في معظم أنحاء المحافظة، وانتشار البلطجة وعدم وجود الامن في الأماكن المخصصة له مثل قرية بلقس والقطاوي، وكذلك انتشار تجارة المخدرات علانية في الشوارع مثل مثلث الرعب الذهبي بالقليوبية "الجعافرة وكوم السمن والحزنية والقشيش"، وانتشار السلاح وتجارته وانتشار الفساد في جميع المؤسسات الحكومية وعدم الاهتمام بشكوى أهالي المحافظة.

وأشار رضا عبد الحميد- أحد شباب قرية زاوية النجار- إلى أن هناك العديد من الأشياء السيئة التي تنتشر في قريتنا، ويوجد إهمال جسيم من قبل المسئولين منها نظافة الشوارع، وعدم وجود أمن وازدحام شديد في المواصلات، وعدم انتظام المرور والرشوة في بعض المصالح الحكومية، وأيضًا عدم الاهتمام بالتقنية الفنية بسنترال بلقس وقليوب في موضوع الإنترنت والشبكات.

وأضاف سيد فودة "صحفي" أنه لم ينتهي عصر الإكراميات حتى الآن في عهد محافظ القليوبية الحالي فعندما نأتي إلى أي مصلحة حكومية يطلب المسئولين بأنفسهم "الإكراميات" على الرغم من أن هذا هو صميم عملهم الذين يتقاضون عليه راتب آخر الشهر.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023