شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشرات الحفريات لتدمير القصور الأموية بالأقصى

عشرات الحفريات لتدمير القصور الأموية بالأقصى
  أكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث اليوم (الخميس) إن سلطة الآثار الإسرائيلية وجمعية "إلعاد" الاستيطانية وما يسمى...

 

أكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث اليوم (الخميس) إن سلطة الآثار الإسرائيلية وجمعية "إلعاد" الاستيطانية وما يسمى بـ "سلطة الحدائق والطبيعة" شرعت في الأيام الأخيرة بحفريات واسعة في منطقة قصور الخلافة الأموية جنوب المسجد الأقصى، وتحديدا في الزاوية الشرقية الجنوبية.
 
وذكرت المؤسسة في بيان لها أوردته وكالة صفا على موقعها الالكتروني أنه خلال زيارة ميدانية لطاقمها الإعلامي الخميس شاهدت عشرات الحفارين والحفارات من الإسرائيليين والأجانب يقومون بحفريات واسعة في منطقة القصور الأموية، في الأرضيات والجدران.
 
وأوضحت أنه يتم تفريغ المنطقة من الأتربة والحجارة التي يتم وضعها في دلاء بلاستيكية، ترفع عبر سلسلة بشرية من الحفارين، ثم توضع في أكياس كبيرة، تنقل فيما بعد إلى أماكن مجهولة مساء، كما حدث شهود عيان.
 
وبحسب معلومات مؤسسة الأقصى، يسعى الاحتلال من خلال هذه الحفريات إلى تدمير ما تبقى من قصور الخلافة الأموية وتحويلها إلى مرافق للهيكل المزعوم واعتبارها جزء من الحدائق والمسارات التوراتية الملاصقة والمحيطة بالمسجد الأقصى.
 
ويسعى الاحتلال من خلال هذه الحفريات كذلك للعمل تدريجيا للاستيلاء على مقبرة باب الرحمة أو أجزاء منها، "حيث إن الحفريات قريبة جدا للزاوية الشرقية للأقصى ولمقبرة الرحمة".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023