شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمد صابر يفتتح قصر ثقافة بنها

محمد صابر يفتتح قصر ثقافة بنها
  أكد الدكتور محمد صابر -وزير الثقافة- على أن قصر ثقافة مدينة بنها يؤدى دورا مهما في عملية تنمية الوعي الثقافي لدى شباب...

 

أكد الدكتور محمد صابر -وزير الثقافة- على أن قصر ثقافة مدينة بنها يؤدى دورا مهما في عملية تنمية الوعي الثقافي لدى شباب الإقليم ، وأنه يجب التأكيد على دور قصور الثقافة ككيان ثقافي كبير يؤدى دورا مهما .
 
جاء ذلك خلال افتتاح وزير الثقافة محمد صابر قصر ثقافة مدينة بنها ،اليوم، كما تم افتتاح  قصر الطفل ، ومعرض الفن التشكيلي لفناني القليوبية، وذلك على هامش سلسلة الافتتاحات التي تتم بمناسبة العيد القومي للمحافظة ، وبعد انتهاء عمليات إحلال وتجديد بتكلفة تبلغ قيمتها 27 مليون جنيه، وتبلغ مساحتهما 2225م, وبحضور اللواء محمد الكيكي السكرتير العام لمحافظة القليوبية ، والمهندس محمد طنطاوي السكرتير المساعد ، و الدكتور سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ،  ومحمد عبد الحافظ الكاتب والروائي، ومدير عام القصر وعدد كبير من قيادات المحافظة .
 
وطالب "صابر" الدكتور سعد عبد الرحمن -رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة- بضرورة وجود نظام تقييم سنوي لجميع القصور على مستوى المحافظة ، بحيث يتم سنويا حصر جميع أنشطة كل قصر على حدا، وتحديد أعلى القصور في عدد الأنشطة ، وأيضا عدد الجوائز التي حصل عليها مما يخلق نوعا من أنواع المنافسة بين القصور في شتى المجالات ومختلف المحافظات  .
 
من ناحية أخرى أكد اللواء محمد الكيكيى – السكرتير العام لمحافظ القليوبية- أن افتتاح قصر الثقافة يأتي كخطوة أوليه في سلسلة الافتتاحات ، التي ستتم خلال الفترة القادمة بالمحافظة على هامش الاحتفال بالعيد القومي، مؤكدا على أن الاحتفالات قائمة لمدة شهرا بالمحافظة ، ولكن بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر .
 
وأوضح "الكيكى" أنه يجب التعاون للخروج بنهضة ثقافية من مصر في الفترة القادمة ، والعمل على تقويم السلوكيات الخاطئة في مجتمعنا الحالي .
 
وأشار "الكيكى" إلى أن من أهم الركائز التي تقوم عليها أجهزة المحافظة هي ملامح برنامج الـ100 يوم لرئيس الجمهورية ، والتي أهما مشكلة الأمن ورغيف العيش والبوتجاز والنظافة بحيث تعمل كل أجهزة المحافظة جاهدة لتنفيذ البرنامج .
 
وأشار"الكيكى "إلى أن الحفل سيتم استكماله غدا بنقل صلاة الجمعة مباشرة من مسجد ناصر ببنها بحضور السيد مفتي الجمهورية الدكتور على جمعة وفضيلة الشيخ توفيق عبد العزيز رئيس قطاع المعاهد الأزهرية نائبا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وعقب صلاة الجمعة واستكمالا لمراسم الاحتفال سيتم زيارة مدينة القناطر الخيرية كما يقوم "زايد" بافتتاح عدة مدارس يوم الأحد القادم بحضور محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023