شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حريق هائل بمصنع للطوب بـ “أجا” بعد انفجار إسطوانات للبوتاجاز

حريق هائل بمصنع للطوب بـ “أجا” بعد انفجار إسطوانات للبوتاجاز
    انفجرت 22 أسطوانة بوتاجاز داخل أحد المصانع بقرية "نوسا البحر" بمركز أجا بمحافظة الدقهلية، فجر...

 

 

انفجرت 22 أسطوانة بوتاجاز داخل أحد المصانع بقرية "نوسا البحر" بمركز أجا بمحافظة الدقهلية، فجر اليوم ، مما أدى لانهيار مصنع للطوب، وقد سادت حالة من الرعب والهلع بين أهالي القرية، حيث زادت أصوات الانفجاريات، وارتفعت ألسنة الحريق، وتصاعدت أدخنة الحريق من مصنع الطوب بالقرية .
 
من جانبه تلقى اللواء مصطفى باز- مدير أمن الدقهلية- إخطارا من مأمور مركز أجا بحدوث انفجار هائل داخل مصنع طوب بالساعات الأولى من صباح اليوم، وهو ملك شخص يدعى "محمد محمد عبد الرحمن".
 
وعلى الفور أمر انتقلت قوات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار ، وقامت بالسيطرة على الحريق ولم يسفر الانفجار عن أي خسائر بالأرواح.
 
وقد أثبتت التحريات الأولية أن وراء الحريق انفجار 22 أسطوانة بوتاجاز كانت تستخدم داخل مصنع الطوب لتسوية الطوب، والذي كان يحتوى بداخله على 100 أنبوبة بوتجاز، وقد طالت النيران أحد تلك الأسطوانات مما أدى للانفجار.
 
 وقد حاصر الأهالي قوات الدفاع المدني، ورفضوا خروجهم من القرية إلا بعد وصول فريق من النيابة العامة لمعاينة المصنع ، ومصانع الطوب الأخرى الموجودة بكثرة في قرية "نوسا البحر" وذلك لتكرار تلك الحوادث تباعا، وقد هز الانفجار المنطقة ، ونجا من الحادث عشرات العاملين بالمصنع ، كما تم تحرير محضر بالواقعة وعرض صاحب المصنع على النيابة العامة والتي باشرت التحقيقات .
 
وأكد شهود عيان أن الانفجارات صدرت من مصنع ملك المواطن محمد عبد الرحمن للطوب الطفلي في حوالي الساعة الخامسة والربع صباحا دون وقوع إصابات، مؤكدين أن تلك الحوادث أصبحت متكررة بالقرية والقرى المجاورة التي تعمل على إنتاج الطوب ، حيث كان هناك حادث قريب بالقرية في مصنع أخر.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023