شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر والصين تدعمان إقامة دولة فلسطين على حدود 67

مصر والصين تدعمان إقامة دولة فلسطين على حدود 67
  أكدت مصر والصين دعمهما لإقامة دولة فلسطينية مستقلة تتمتع بكامل السيادة على أساس حدود 1967، على أن تكون عاصمتها القدس...

 

أكدت مصر والصين دعمهما لإقامة دولة فلسطينية مستقلة تتمتع بكامل السيادة على أساس حدود 1967، على أن تكون عاصمتها القدس الشرقية.
 
جاء ذلك في البيان المشترك الذي صدر اليوم (الخميس) عقب اختتام الرئيس محمد مرسى زيارته للصين التي استغرقت ثلاثة أيام، وأضاف أن الصين ومصر تؤيدان مضاعفة جهود المجتمع الدولي في تعزيز الحوار من أجل حل نهائي "للمسألة الفلسطينية" من خلال المحادثات السلمية بطريقة شاملة وعلى أسس معقولة .
 
وقال البيان المصري الصيني إن "الصين أشادت بإسهام مصر في تعزيز السلام بين فلسطين وإسرائيل ودعمها للمصالحة الداخلية بين الفلسطينيين، مضيفا أن مصر من جانبها تقدر جهود الصين في دعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني وحماية السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.
 
كما دعا البيان لإيجاد حل سياسي عاجل للقضية السورية بأسرع ما يمكن، وأكدا رفضهما التدخل العسكري الخارجي في سوريا .
 
وحث الجانبان المصري والصيني الحكومة السورية وأي أطراف أخرى، على وقف القتل وأعمال العنف بكافة أشكالها في أسرع وقت ممكن، فيما أشار البيان إلى تقدير الصين لجهود جامعة الدول العربية الايجابية الرامية إلى تسوية المسألة السورية سياسيا.
 
ودعا البلدان في بيانهما المشترك المجتمع الدولي إلى احترام سيادة دول المنطقة واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها، وتعزيز المساعدة الاقتصادية لدول المنطقة والتعاون الاقتصادي معها، ودفع عملية التسوية للقضايا الساخنة ولعب دور ايجابي وبناء في تدعيم السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.
 
كما دعا البيان إلى صيانة المكانة المحورية والدور الرائد للأمم المتحدة في الشؤون الدولية وأكدتا مجددا على ضرورة إجراء إصلاحات للأمم المتحدة، وعلى ضرورة تصحيح الظلم التاريخي الذي عانت منه الدول الإفريقية بإعطاء الأولوية لزيادة تمثيل الدول الإفريقية في مجلس الأمن وغيره من وكالات الأمم المتحدة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023