شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور … مسيرات معارضي الانقلاب مستمرة في عدة محافظات

بالصور … مسيرات معارضي الانقلاب مستمرة في عدة محافظات
انطلقت عدة مسيرات لمناهضي الانقلاب العسكري في مصر، مطالبين بعودة الشرعية والقصاص من قاتلي الشهداء، وذلك بحلول الذكري الثانية لفض اعتصامي رابعة والنهضة.

انطلقت عدة مسيرات لمناهضي الانقلاب العسكري في مصر، في عدة محافظات اليوم، مطالبين بعودة الشرعية والقصاص من قاتلي الشهداء، وذلك مع حلول الذكري الثانية لفض اعتصامي رابعة والنهضة.

ونظم معارضو الانقلاب العديد من المسيرات والوقفات بمحافظات دمياط، والمنوفية، وبني سويف، والبحيرة، والغربية.

محافظة دمياط

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بدمياط مسيرة بالدراجات البخارية، مساء اليوم الإثنينن للتنديد بالانقلاب العسكري، وذلك ضمن فعاليات أسبوع رابعة الأرض لا تشرب الدم.

شهدت المسيرة مشاركة كبيرة من أصحاب الدراجات البخارية ورافضي الانقلاب؛ حيث انطلقت من ميدان الشهابية مرورا بطريق المحور ثم شط الملح ثم قرية السيالة ثم طريق دمياط بور سعيد وانتهت امام منطقة سوق الجمعة.

كما نظم شباب وثوار قرية الخياطة، وقفة مساء الليلة الاثنين، أمام منزل المهندسة رحمة مجدي، زوجة المعتقل أسامه عز الدين، المصور بقناة مصر 25، والتي قامت ميلشيات الامن باحتجازها اثناء زيارتها لزوجها بسجن جمصة أمس الاحد.

وردد المشاركون في الوقفة الهتافات المنددة باعتقال زوجة المعتقل أسامة عز الدين أثناء زيارتها له وأكدوا أن وقفتهم مستمرة في اعتصام امام منزلها تضامنا معها وحتى يطلق سراحها.

محافظة المنوفية

وخرجت حركة عفاريت سرس الليان في مسيرة حاشدة في طريق سكة العمارة رفعوا خلالها اعلام مصر إشارت رابعة مؤكدين على مواصلة فعالياتهم حتى إسقاط الانقلاب.

وأشارت عدة أنباء عن اعتقال اثنين من المسيرة بعد مداهمة قوات أمن الانقلاب لها.

محافظة بني سويف

واصل الحراك الاحتجاجي ضد الانقلاب العسكري بمدينة بني سويف، فعاليات التظاهر الليلي، بمظاهرة خرجت في منطقة بني سويف الجديدة؛ حيث رفع المشاركون  صور الدكتور محمد مرسي وشعارات رابعة العدوية.

محافظة البحيرة

وفي كفر الدوار بمحافظة البحيرة، خرج معارضو الانقلاب، مساء اليوم الاثنين، في مسيرة ليلية انطلقت فعالياتها قبيل صلاة العشاء من أمام مستشفى الصفوة وجابت شوارع المدينة تضامناً مع معتقلي قضيتي “حريق المحافظة” و”قسم حوش عيسى” المعروفة اعلامياً بـ”عسكرية 507″

وردد المشاركون هتافات منددة بالمحاكمات العسكرية للمدنيين، كما رفعوا لافتات تطالب بالإفراج عن جميع المتهمين مؤكدين أن تلك التهم ملفقة لهم ظلماً وزوراً مطالبين بوقف تلك المهازل والمحاكمات العسكرية للمدنيين.

تأتي المسيرة ضمن فعاليات أسبوع “رابعة … الأرض لا تشرب الدم” الذي دعا له تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، كما أكد المشاركون على استمرار فعالياتهم حتى اسقاط الانقلاب والقصاص لدماء الشهداء والافراج عن المعتقلين.

محافظة الغربية

نظم أهالي قرية بهبيت الحجر، التابعة لمركز سمنود، مسيره ليليه حاشده رفعوا خلالها شارات رابعه وﻻفتات للتنديد بمجازر حكم العسكر. كما رددوا هتافات مطالبه بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023