شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“اتحاد العلماء”: اختيار الدوحة للحوار اليمني يبشّر بالخير

“اتحاد العلماء”: اختيار الدوحة للحوار اليمني يبشّر بالخير
قال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور علي القره داغي، إن "اختيار الدوحة عاصمة للحوار...

قال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور علي القره داغي، إن "اختيار الدوحة عاصمة للحوار لليمنيين له دلالاته الكبرى"، معتبرًا أن ذلك يبشر بالخير لنجاح دولة قطر في الإصلاح في كثير من الملفات الشائكة.

ودعا الدكتور علي القره داغي، في بيان للاتحاد أمس الأربعاء، إلى عقد قمة خليجية مغلقة لدراسة التهديدات الخطيرة التي تواجه أمن الخليج والمنطقة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية المنطقة، وإدخال اليمن في مجلس التعاون الخليجي وكذلك الأردن.

وشدد البيان على ضرورة حشد كل الطاقات المادية والمعنوية والسياسية والعسكرية للحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله بأقرب فرصة دون تضييع للوقت، مع العمل لفضح مخططات أعداء اليمن والطامعين فيه.

وحث البيان على ضرورة وضع استراتيجية جديدة تقوم على تجاربنا السابقة، وعلى إعادة الأمور إلى مجراها الطبيعي، يعتمد فيها على الشرعية المتمثلة بحكومة الرئيس هادي، والتيارات الإسلامية القوية المعتدلة المدعومة بالقبائل اليمنية الأصيلة، سواء كانت من المذهب الشافعي أو الزيدي.

ونبه القره داغي إلى دعوة الحوثيين لإعادة الأمور إلى حالتها السابقة، وإلى التحاور البناء المحدد بزمن دون مماطلة يستفيدون منها.

وأشار إلى أهمية جعل الاستراتيجية معتمدة على العقيدة والشريعة الإسلامية، بحيث يعتبر خروج الحوثيين على الشرعية خروجا عن الشرع، كما دعا إلى القيام بعمل دبلوماسي نشيط لكسب الأصدقاء من المؤسسات الدولية، والدول الإسلامية، ودول العالم لدعم الشرعية في اليمن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023