شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاثرين فاينر.. أول امرأة تُعيّن كرئيس تحرير لصحيفة الجارديان

كاثرين فاينر.. أول امرأة تُعيّن كرئيس تحرير لصحيفة الجارديان
عينت كاثرين فاينر، رئيس تحرير النسخة الإلكترونية لصحيفة الجارديان بالولايات...

عينت كاثرين فاينر، رئيس تحرير النسخة الإلكترونية لصحيفة الجارديان بالولايات المتحدة الأمريكية، رئيسةً لتحرير الصحيفة البريطانية، لتصبح "فاينر" أول امرأة تتولى رئاسة تحرير الصحيفة منذ تأسيسها. 

 

وبحسب فرانس 24، فستحل "فاينر" محل آلن راسبريدجر، الذي أعلن في ديسمبر الماضي، نيته مغادرة منصبه، بعد 20 عامًا من رئاسته لتحرير الصحيفة التي فازت مع نيويورك تايز بجائزة بوليتزر عام 2014، عن قصة إدوارد سنودن، المستشار السابق للاستخبارات الأمريكية.

 

بهذا تصبح كاثرين فاينر، رئيسة التحرير الـ12 للصحيفة المعروفة بميولها اليسارية، كما تعتبر أول امرأة تتولى منصب رئيس التحرير للصحيفة التي تأسست منذ 194 عامًا، إذ وصفت "فاينر" تعيينها، بأنه "شرف عظيم ومسؤولية كبيرة".

 

وانضمت "فاينر" إلى طاقم الصحيفة عام 1997، لتتولى عدة معام بها، كمساعدة لرئيس التحرير، ورئيسة تحرير نسخة يوم السبت.

 

كما كلفت كاثرين فاينر بالعمل على إطلاق النسخة الإلكترونية للصحيفة في أستراليا، قبل أن تعيّن العام الماضي، رئيسة تحرير النسخة الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي النسخة التي أنشئت قبل 4 أعوام من الآن.

 

من جانبه، أعلن آلن راسبريدجر، رئيس تحرير الصحيفة السابق، أنه غادر الصحيفة لتولي رئاسة مجموعة تراست، المالكة للصحيفة، مؤكدًا أن خليفته "ستثري مهامها الجديدة، بخبرتها الواسعة وحنكتها وطاقتها الرائعة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023