شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ممدوح حمزة .. مهندس المصلحة وبائع الثورة

ممدوح حمزة .. مهندس  المصلحة وبائع الثورة
ممدوح حمزة هو ناشط سياسي، و مهندس أشرف علي بناء مكتبة الإسكندرية وغيرها، ولد بفارسكور في...

ممدوح حمزة هو ناشط سياسي، و مهندس أشرف علي بناء مكتبة الإسكندرية وغيرها، ولد بفارسكور في محافظة دمياط ،وأحد أبرز أعلام ميدان التحرير أثناء ثورة 25 يناير.

 

تخرج في كلية الهندسة عام 1970 بتقدير امتياز، ثم حصل علي درجة "الماجستير" في ميكانيكا التربة من لندن و"ماجستير" من جامعة "ويلز" بنفس التخصص، وعمل مدرسًا بالمملكة المتحدة في تخصصه عام 1973، وعمل بلندن كخبير ومهندس استشارى في مجال الهندسة المدنية، وبالأخص هندسة التربة في كبرى المكاتب الاستشارية.

 

عام 1984 عُين الدكتور ممدوح حمزة أستاذًا مساعدًا بقسم الهندسة المدنية كلية الهندسة جامعة قناة السويس، وعام1992 عُين أستاذ الهندسة المدنية، وقام بتدريس مادتى ميكانيكا التربة والأساسات، ومنذ عودته إلى مصر 1980 قام بإنشاء مكتب هندسي إستشارى (حمزة وشركاه)، والذي أصبح من أكبر المكاتب الإستشارية في مصر والشرق الأوسط.

شارك في ثورة يناير لخلع الرئيس محمد حسنى مبارك، و ساهم ممدوح حمزة في إقتراح مشروع قومي ملياري في مصر، بعد ثورة 25 يناير لنهضه مصر زراعيًا وصناعيًا.

 

يتفق ويتحالف ويتكتل مع المتآمرين من أجل مصلحته ،حذّر المهندس ممدوح حمزة، الناشط السياسى، من قيام ثورة جديدة ضد عبد الفتاح السيسى خلال 18 شهرًا ، وذلك لعدم اسناده مشروع قناة السويس

 

قال "حمزة"، في تصريحات صحفية: "إن الشعب سيثور ضد السيسي بعد أن تظهر الحقيقة أمامه، بأن هذا النظام لا يمثل أهداف الثورة، مشددًا على أن البرلمان القادم لن يستمر أكثر من 6 أشهر؛ لأنه سيكون برلمان رجال الأعمال وليس برلمان الشعب".

 

اتّهم المهندس ممدوح حمزة، الناشط السياسي، الإخوان بالوقوف وراء حرق فيلته الخاصة بمركز العياط،  أبدى المهندس ممدوح حمزة الناشط السياسي أسفه بسبب مهاجمة الإعلاميين ثورة 25 يناير معتبرًا أن من يتكلم هكذا كلهم عناصر الثورة المضادة ويعملون لحساب المخلوع.

 

وأضاف "حمزة" "أن كل من ينال من ثورة 25 يناير كان فأرًا وكان صرصارًا خايف يبان في المجتمع من المصايب، وسمحنا للصراصير أنهم أن يقفوا معنا في 30يونيو".

 

ونقل عنه  عبدالناصر صابر- نقيب المرشدين السياحيين- في أسوان قوله : "السيسى لا يعرف شىء خارج معسكرات الجيش وهو أصلاً  ثانوية عسكرية، إبراهيم محلب يستشيره في كل شيء، والحكومة غبية، مشروع قناة السويس فشنك ولن يعود على مصر بثمن علبة سجائر".

 

 وعرض على حكومة الانقلاب برئاسة إبراهيم محلب أن يكون هو استشاري مشروع قناة السويس بدون أجر، ولكن محلب رفض طلبه.

 

ووصف "عبدالناصر صابر" نقيب السياحيين في أسوان  المهندس ممدوح حمزة والكاتب محمد حسنين هيكل بـ "أنهم من قائمة الكهنة الذين نصبوا أنفسهم كهنة و منظّرين للشعب المصري".

 

ويُعد ممدوح حمزة من أكبر داعمي الانقلاب العسكري، وحرض عدة مرات في لقاءاتٍ تلفزيونية الجيش على الانقلاب على الرئيس محمد مرسي، ومقالات صحفيه له.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023