شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الانقلاب تفرق وقفة أمام “الصحفيين” وتعتقل المتظاهرين

قوات الانقلاب تفرق وقفة أمام “الصحفيين” وتعتقل المتظاهرين
فرقت قوات الامن وقفة نظمتها عدد من القوى السياسية الشبابية عصر اليوم أمام نقابة الصحفيين  باستخدام...

فرقت قوات الامن وقفة نظمتها عدد من القوى السياسية الشبابية عصر اليوم أمام نقابة الصحفيين  باستخدام الخرطوش وقنابل الغاز.

 

حسب شهود عيان – قامت قوات أمن الانقلاب بتفريق الوقفة التى دعت اليها عدد من الحركات الثورية مثل 6 ابريل والاشتراكيين الثوريين، كما قامت باعتقال عدد من الصحفيين.

 

ويقول شاهد عيان لقناة الشرق الفضائية إنه رأى صحفيًا حاول الاحتماء بالدخول لمقر نقابة الصحفيين هربًا من الاعتقال، لكن النقابة رفضت دخوله وقامت قوات الأمن باعتقاله ومصادرة الكاميرا الخاصة به .

 

وكانت حركات شبابية قد دعت إلى التظاهر في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، وقالت حركة 6 أبريل إن مطالب أهداف الثورة لا تزال حاضرة، في حين أكد التحالف الوطني لدعم الشرعية في بيان أن محيط قصر الاتحادية وميدان التحرير ومدينة الإنتاج الإعلامي ستكون أهدافًا استراتيجية للتظاهر

.

وكانت ناشطة تنتمي للتيار الاشتراكي قد لقيت مصرعها -السبت- عندما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والخرطوش لفض وقفة في ميدان طلعت حرب قرب ميدان التحرير

.

وأعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي مقتل فتاة تنتمي إليه تدعى "شيماء الصباغ" بطلقات خرطوش، إثر تدخل الأمن لفض مظاهرات بالقوة في محيط ميدان التحرير، وقال إن المسيرة كانت سلمية لوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري بالميدان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023