شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاتب معادٍ للإسلام: “السيسي” محبوب المسيحيين ويستحق “نوبل”

كاتب معادٍ للإسلام: “السيسي” محبوب المسيحيين ويستحق “نوبل”
  أشاد الكاتب ريموند إبراهيم -المشهور بهجومه المستمر على...

 

أشاد الكاتب ريموند إبراهيم -المشهور بهجومه المستمر على الإسلام والمسلمين- بقائد الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي قائلا إنه يحظى بقبول للمسيحيين والمسلمين على حد السواء وبمستوى ربما يسبق لرئيس مصري.

 

وفي معرض إجابته عن سؤال: هل السيسي بطل شعبي بالنسبة للمصريين؟ قال "ريموند": يسعى السيسي جاهدًا لأن يكون على عكس ما تصوره وسائل الإعلام السائدة منذ فترة طويلة، منتقدًا تجاهل الإعلام الغربي لخطابات السيسي، مضيفًا: حتى تلك التي تناولت خطاباته ونشاطه فعلت بفتور.

 

وأثنى الكاتب المعادي للإسلام على ما وصفه بـ "شجاعة السيسي التي ظهرت خلال خطابه التاريخي في الأزهر، أمام جمع كبير من علماء الدين الإسلامي، حيث اتهم الفكر الإسلامي بكونه آفة للإنسانية، مستخدما كلمات لم يجرؤ أي زعيم غربي على النطق بها".

 

وأردف: هذا الكلام الذي رأت بعض وسائل الإعلام أنه يستحق عليه جائزة نوبل للسلام، ربما لم يجد من يعلّق عليه أو حتى يسمع به لولا بعض الكُتاب في الغرب وهذا الموقع واحدا منهم". مضيفًا: "وفي يوم لاحق فاجأ السيسي الجميع بحضور قداس عيد الميلاد في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس مصري، وقابله المسيحيون في الكنيسة بحفاوة بالغة، وأوقفوا الصلاة لكي يُلقي كلمته وقاطعوه كثيرًا تحية وتصفيقا على كلامه الذي راق لهم".

 

واستطرد "ريموند" في سرد محاسن السيسي من وجهة نظره: "وبجانب محبة المسيحيين؛ لا يزال السيسي يتمتع بشعبية كبيرة في أوساط المسلمين في مصر-باستثناء الإخوان المسلمين ومؤيديهم- وهناك نسبة كبيرة يوافقون على سلوكه بين مختلف التيارات".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023