شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فض وقفة عمال المخابز وسط هتافات “الحكومة فين الغلابة أهم”

فض وقفة عمال المخابز وسط هتافات “الحكومة فين الغلابة أهم”
وصلت، منذ قليل، قوات الأمن إلى محيط مجلس الوزراء، لفض مسيرة عمال المخابز بمحافظة البحيرة  والتي...

وصلت، منذ قليل، قوات الأمن إلى محيط مجلس الوزراء، لفض مسيرة عمال المخابز بمحافظة البحيرة  والتي انطلقت من شارع حسين حجازي في اتجاه باب مجلس الشعب.

وقد نظم العشرات من عمال المخابز بمحافظة البحيرة  وقفة احتجاجية لهم منذ صباح اليوم أمام مجلس الوزراء للمطالبة بالتثبيت بعد قرار إغلاق مشروع الخبز وتشريد العمال.

 وطالب العمال خلال الوقفة احتجاجًا على تطبيق منظومة الخبز الجديدة، التي تتسبب في قطع أرزاقهم والاستغناء عنهم، حيث سيتم الاستغناء بموجبها عن عدد كبير من مندوبي المخابز، ويبلغ عدد العاملين بالمشروع في محافظة البحيرة نحو 3670 عاملًا قضوا مدة خدمة من 6 : 18 عامًا.

وهتف العمال: "رئيس الوزراء فين الغلابة أهم "و"يالى بتسأل احنا مين احنا عمال مظلومين، و"قوم ياسيسي ساكت ليه احنا العمال الغلبانين".

كان اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، قد أرسل فاكسًا إلى مجلس مدينة رشيد يتحدى فيه أهالي رشيد ويجبر الخريج في مشروع الخبز على تحصيل 250 مشتركًا، وإذا تعسف على الاشتراك يتم إنهاء التعاقد إجباريًّا.

جدير بالذكر أن منظومة الخبز بالبحيرة تم تطبيقها ابتداء في جميع مدن البحيرة، بدون مشاركة عمال مشروع الخبز في حالة استيفاء الشروط.

وكان العمال قد نظموا عددًا كبيرًا من الاحتجاجات بمحافظة البحيرة على مدى الفترة الماضية وطيلة شهر ديسمبر، لكن لم يتم الاستجابة لشكواهم.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023