شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المنير لـ”رصد”: ضغوط خليجية لتعطيل تقرير بريطانيا عن الإخوان

المنير لـ”رصد”: ضغوط خليجية لتعطيل تقرير بريطانيا عن الإخوان
قال دكتور ممدوح المنير،رئيس الأكاديمية الدولية للدراسات والتنمية: إن هناك ضغوطًا خليجية...

قال دكتور ممدوح المنير،رئيس الأكاديمية الدولية للدراسات والتنمية: إن هناك ضغوطًا خليجية تمارس من أجل تعطيل صدور التقرير البريطاني بشأن جماعة الاخوان المسلمين.

 

وأضاف المنير في تصريح خاص لـ"رصد":" تأتي تلك الضغوط بعدما كشفت بعض الصحف البريطانية أن نتائج التقرير تصب في مصلحة الاخوان وهو ما من شأنه أن يثير حفظية الدول المؤيدة والداعمة للإنقلاب التي تشتري المواقف السياسية الغربية بملايين الدولارات من قوت شعوبها".

 

وتابع قائلًا:" في حال إذا ما أظهرت نتائج التقرير عدم صحة الاتهامات التي توجه لجماعة الاخوان بشأن ممارستها لأعمال إرهابية، وثبوت براءة الاخوان من تلك الاتهامات، فإن الدول المؤيدة للانقلاب لاسيما دول الخليج ستكون في مأزق كبير وستنكشف أمام شعوبها ومن ثم فهي تعمل جاهدةً الآن؛ لتحول دون ذلك".

 

وأضاف المنير:" إنه لا ينبغي التعويل كثيرًا على المواقف الغربية نهائيًا كونها تحكمها المصالح".

 

يأتي ذلك في ظل إعلان مسئول في الحكومة البريطانية مؤخرًا أن تقرير الاخوان المنتظر، سينشر "محدودًا" وسيقتصر على النتائج الأساسية للبحث دون ذكر التفاصيل.

 

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في شهر أبريل 2014، أنها ستقوم بإجراء تحقيق حول جماعة الاخوان، تحدد على ضوئه سياستها تجاه الجماعة، وأكدت أكثر من مرة أن نتائج التقرير ستُعلن قبل نهاية عام 2014، إلا أن حرص بريطانيا على عدم زعزعة علاقاتها مع السعودية والإمارات العربية المتحدة والانقلاب في مصر، من جهة، ودول أخرى تدعم الاخوان أخرت صدور التقرير إلى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023