شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فيفا”يختار”أبو تريكة” ضمن أفضل لاعبي العالم

“فيفا”يختار”أبو تريكة” ضمن أفضل لاعبي العالم
إختار الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، محمد أبوتريكة، نجم النادى الأهلى المعتزل، ضمن أفضل لاعبى بطولة...
إختار الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، محمد أبوتريكة، نجم النادى الأهلى المعتزل، ضمن أفضل لاعبى بطولة كأس العالم للأندية على مدار تاريخها، بعدما قاد الفريق الأحمر للحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى نسخة 2006 التى أقيمت فى اليابان. 
 
ونشر الموقع الرسمى للإتحاد الدولى "فيفا"، تصريحاً لمحمد أبوتريكة أدلى به على هامش إنجاز الأهلي، قال فيه، "من الآن فصاعداً سيذيع صيتى أكثر وهذا ما سيزيد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي، ستبقى هذه البطولة راسخة فى ذاكرتي". 
 
وأضاف، أن نسخة 2014 تنتظر ظهور نجم جديد من القارة السمراء، على غرار محمد أبوتريكة الذى يعد "فخر أفريقيا". 
 
يذكر أن فريقى المغرب التطوانى ووفاق سطيف الجزائرى يمثلان القارة الأفريقية فى النسخة المقبلة لمونديال الأندية. 
 
ومحمد أبو تريكة هو لاعب فريق النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم، واسمه محمد محمد محمد أبو تريكة
 
 وقد ولد أبو تريكة عام 1978م في قرية ناهيا بمحافظة الجيزة لأسرة متواضعة، وتخرج في قسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة القاهرة. وهومتزوج ولدية ولدين توأم سيف وأحمد وبنت وحيدة اسمها رقية.
بدأ محمد أبو تريكة ممارسة كرة القدم في شوارع ناهيا وشارك في العديد من الدورات الرمضانية حتى التحق بنادي الترسانة وهو في الثانية عشر من عمرة، ثم تم تصعيده إلى الدوري الممتاز.
انضم أبو تريكة إلى النادي الأهلي في موسم 2003/2004 وساهم في تحقيق العديد من الانجازات والألقاب كان أبرزها فوز الفريق ببطولتين متتاليتين للأندية الأفريقية أبطال الدوري، كما ساهم في حصول الفريق على برونزية أندية العالم في اليابان عام 2006 م.
أحرز أبو تريكة العديد من الأهداف المهمة والحاسمة في مسيرته الكروية سواء مع المنتخب المصري أو النادي الأهلي، منها هدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الصفاقسي التونسي، كما أنه صاحب هدف الفوز بكأس الأمم الأفريقية لعام 2006م، وأيضا أحرز في بطولة الأمم الأفريقية سنة 2008م ثلاث أهداف كان من بينها هدف في مرمى منتخب الكاميرون في النهائي لتفوز مصر بالبطولة.
وقد حصل أبو تريكة على لقب أفضل لاعب بالدوري مرتين، ولقب هداف الدوري مرة واحدة، ولقب هداف أفريقيا مرة واحدة، وتم ترشيحه لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2008م وحصل على المركز الأول، وكان أيضا هداف كأس العالم لأندية كرة القدم عام 2006م.
وقد عرف أبو تريكة عن غيره من اللاعبين بمواقفه السياسية ، فقد أعلن تأييده للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية.
كما رفع أبو تريكة "تعاطفًا مع غزة" أثناء حرب الفرقان عام ٢٠٠٨ وذلك أثناء بطولة أمم أفريقيا والتي فاز بها المنتخب المصري وساهم أبو تريكة في الفوز بشكل كبير بحسب محللين.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023