شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق مع “أبوالنجا”و”عطية”بتهم التحريض والتخابر

التحقيق مع “أبوالنجا”و”عطية”بتهم التحريض والتخابر
بدأت النيابة العامة للانقلاب بالتحقيق في شكوى تتهم فنانين بـ "التحريض" ضد الجيش،...

بدأت النيابة العامة للانقلاب بالتحقيق في شكوى تتهم فنانين بـ "التحريض" ضد الجيش، و"التخابر" مع جهة أجنبية.

 

وبحسب مصادر لوكالة أنباء الأناضول أن المستشار هشام بركات، كلّف المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، بالتحقيق في بلاغ (شكوى) مقدم ضد الممثل خالد أبو النجا والمطرب محمد عطية".

 

وبحسب نص البلاغ، قال المحامي هشام إبراهيم مصطفى، مقدم البلاغ إن "خالد أبو النجا قام بالتحريض ضد المؤسسة العسكرية، وذلك بحجة اعتراضه على قيام المؤسسة العسكرية بتطهير سيناء (شمال شرق) من الإرهاب الأسود، ويدعو الشعب إلى تظاهرات ضد رئيس الجمهورية، مستخدمًا عبارات لإثارة الرأي العام مثل تهجير أهالي سيناء".

 

وأشار مقدم البلاغ إلى أن هذه الوقائع كانت "قبل تظاهرات 28 من نوفمبر الماضي، وهذا يعني أنه على صلة مستمرة بأجهزة الاستخبارات الأجنبية"، بحسب البلاغ ذاته.

 

وبالنسبة للفنان الثاني – محمد عطية، فقد قال المحامي إبراهيم في بلاغه: "محمد عطية، قام بالاحتجاج على حكم البراءة لـ الرئيس المخلوع مبارك ومساعديه، وهذا مخالف لقانون العقوبات، وقيامه أيضًا بالتنسيق مع أجهزة استخبارات أجنبية".

 

من جانبه، علق الفنان محمد عطية على الشكوى المقدمة ضده بتدوينة عبر صفحته على موقع"فيس بوك" قائلاً: "ولا يقدروا يعملوا حاجة.. أنا ورقي سليم .. شهادة التخابر بتاعتى بمشي بيها علطول".

 

وأضاف عطية: "ده غير إني مذاكر كل أفلام الأستاذة نادية الجندى فهعرف أتنكر وأهرب، وحافظ كمان أغنية هافا ناجيلا هافا، وكل أصدقائي اللى يعرفوني من سنين واللى كانو مصدقين إن باسم يوسف عميل وأي حد بيعارض ممول وبيتخابر لجهات أجنبية.. وكانوا بيصدقوا الكلام ده أول ما يتقدم بلاغ زي ما اتقدم فيا بلاغ إني متخابر.. إيه رأيكو؟؟ لسه مصدقين؟؟ ويا ترى هتصدقوا الكلام ده عني وانتوا تعرفوني من زمن؟؟".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023