شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إدارة البورصة تفرض 20ألف جنية غرامة علي الصعيدي للمقاولات

إدارة البورصة تفرض 20ألف جنية غرامة علي الصعيدي للمقاولات
أقرت  لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، فرض التزام مالي على شركة الصعيد...

أقرت  لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، فرض التزام مالي على شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري قدره 10 آلاف جنيه، لعدم التزام الشركة بقيد تعديل اسمها خلال المهلة المحددة بقواعد القيد والإجراءات التنفيذية، ما يعد ذلك مخالفة لأحكام المواد (26) من قواعد القيد و(26) من الإجراءات التنفيذية لها.

كما قررت البورصة، توقيع التزام مالي على الشركة قدره 10 آلاف جنيه لعدم الالتزام بقيد تعديل الاسم إلى الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري SCCDوتعديل الغرض وزيادة رأس المال خلال المهلة المحددة بقواعد القيد والإجراءات التنفيذية، ما يعد ذلك مخالفة لأحكام المادة (26) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والمادة رقم (26) من الإجراءات التنفيذية لها.

وذلك طبقا لعقد تنظيم قيد الأوراق المالية بجداول البورصة المصرية، المبرم مع الشركة مع منح الشركة مهلة لسداد الالتزام المالي مدتها 15 يوما، تبدأ من تاريخ إخطارها بقرار لجنة القيد على أن يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بقرار اللجنة خلال المهلة المحددة.

تجدر الإشارة، إلى أن لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قد قررت في الرابع والعشرين من يونيو الماضي، التزام البورصة بنشر كل الإجراءات والقرارات المتعلقة بالجزاءات أو الغرامات الصادرة عن اللجنة بخصوص الشركات المقيدة عند مخالفتها لقواعد القيد والإفصاح، وذلك عبر شاشات التداول.

وكانت  شركة الصعيد للمقاولات و الاستثمار العقارى تأسست  للقيام بأعمال المقاولات العامة والخاصة والمرافق والمصارف المغطاة واستخراج وأعمال المصانع والورش اللازمة لنشاطها او لحساب الغير والاستثمار العقارى من بيع وشراء الاراضى والوحدات وعمليات التقسيم والقرى السياحية واستصلاح الاراضى واستزراعها وبيعها وعمل البنية الاساسية اللازمة والقيام بكل ما يتعلق بغرض الشركة من صناعات وخدمات وأعمال الوكالة التجارية .

من جانبها أنهت البورصة تداولات اليوم الأربعاء بارتفاع جماعي بدعم من مشتريات المستثمرين الأجانب، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والعرب نحو البيع، وارتفع رأس المال السوقي بنحو 5.4 مليارات جنيه.

وارتفع المؤشر العام للبورصة المصرية «EGX 30» بنسبة 1.34 %، وصعد بنهاية الجلسة لمستوى 9234 نقطة، مقابل 9133 نقطة بداية الجلسة،كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX 70» بنسبة 1.34%، وقفز لمستوى 936 نقطة، فيما صعد مؤشر «EGX 100»، الأوسع نطاقًا، بنسبة 1.09% وقفز لمستوى 1146 نقطة.

وكشفت نتائج أعمال شركة الصعيد العامة للمقاولات، ارتفاع صافي ربح الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الحالي بنسبة 89.5 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب القوائم المالية المجمعة للصعيد العامة للمقاولات،أن الشركة حققت صافي ربح بعد الضرائب بلغ نحو 77.03 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى سبتمبر الماضي، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 40.63 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الصعيد العامة للمقاولات إيرادات بلغت نحو 286.8 مليون جنيه خلال (يناير – سبتمبر)، مقارنة بايرادات بلغت 205.01 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023