شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

20 قتيلاً إثر قصفٍ نظاميٍ سوري في حمص

20 قتيلاً إثر قصفٍ نظاميٍ سوري في حمص
ذكرت تنسيقيتان سوريتان معارضتان، أن 20 شخصًا، بحسب التقديرات الأولية، لقوا حتفهم في قصفٍ قامت به طائرات النظام السوري،...

ذكرت تنسيقيتان سوريتان معارضتان، أن 20 شخصًا، بحسب التقديرات الأولية، لقوا حتفهم في قصفٍ قامت به طائرات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، لمدينة "تلبيسة"، بريف محافظة حمص، بوسط سوريا.

 

ولفت بيانٌ صدر عن الهيئة العامة للثورة السورية، اليوم، إلى أن طائرةً حربية، تابعة للجيش السوري النظامي، قصفت منطقة سكنية في مدينة "تلبيسة"، التي يسيطر عليها معارضون، شمال حمص، ما أسفر عن مقتل 20 شخصًا من بينهم أطفال، ونساء، حسب ما ذكرته "الأناضول".

 

وذكر البيان أن بعض العائلات لقت حتفها بالكامل خلال القصف، الذي تسبب كذلك في إصابة العشرات من المدنيين، الذين تم نقلهم إلى المستشفيات الميدانية لتلقي العلاج اللازم.

 

وإلى ذلك، أكدت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيانٍ لها، عدد القتلى، مشيرةً إلى أن بعض الإصابات الناجمة عن القصف خطيرة للغاية، ما يرشح زيادة أعداد القتلى إلى أكثر من ذلك.

 

وأوضح البيان أن فرق الانقاذ المدني، تمكنت من انتشال عددٍ من القتلى، والجرحى أسفل أنقاض المباني، التي تهدمت جراء القصف، لافتًا إلى أن الأهالي هرعوا مذعورين من المنطقة، بحثًا عن مناطق أكثر أمنًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023