شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواجهات بين قوات إثيوبية وحركة “الشباب” في الصومال

مواجهات بين قوات إثيوبية وحركة “الشباب” في الصومال
اندلعت مواجهات،  مساء اليوم الثلاثاء، بين القوات الإثيوبية ومقاتلين من حركة "الشباب...

اندلعت مواجهات،  مساء اليوم الثلاثاء، بين القوات الإثيوبية ومقاتلين من حركة "الشباب المجاهدين"، في مدينة "قانساح طيري" بإقليم "باي" جنوبي الصومال.

 

وحسب ما نقلت الأناضول، قال شهود عيان، إن الإشتباكات بدأت بين الطرفين، بعد قيام حركة "الشباب" بشن هجوم على معسكر تتمركز فيه قوات إثيوبية بضاحية مدينة "قانسح طيري" بالإقليم.

 

وبحسب الشهود، فإن القوات الإثيوبية قامت بالرد على الهجوم، وخاضت معركة "محدودة" مع مقاتلي الحركة، دون معرفة حجم الخسائر في صفوف الجانبين.

 

ومن جهته، قال رئيس مدينة قانساح طيري، "آدم عبدي قوقاني"، إن ما وصفهم بأعداء السلام أطلقو عدة قذائف هاون على معسكر للقوات الإثيوبية في المدينة، مضيفًا: "تم طردهم فورًا، بعد مواجهات لم تستمر طويلًا".

 

واستعادت القوات الحكومية بدعم من القوات الإثيوبية السيطرة على مدينة "قانساح طيري"، قبل 3 أشهر، إلا أن مقاتلي حركة "الشباب" يتمركزون في منطقة تبعد حوالي 10 كليومتر عن المدينة، وقامت بإغلاق أحد الطرق الرئيسية المؤدية إليها، حسب شهود عيان، في محاولة لقطع الإمدادات عن القوات المشترك.

 

وفي وقت سابق اليوم، تظاهر مئات الصوماليين، في ساحة "دلجيركا داهسون"، وسط العاصمة مقديشو؛ ترحيبًا بعملية "المحيط الهندي" التي تشنّها القوات الحكومية وقوة حفظ السلام الأفريقية "أميصوم" ضد حركة الشباب المجاهدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023