شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سالمان: طرح مشروعات الطاقة المتجددة للقطاع الخاص الأسبوع المقبل

سالمان: طرح مشروعات الطاقة المتجددة  للقطاع الخاص الأسبوع  المقبل
صرح  وزير الاستثمار بحكومة الانقلاب، أشرف سالمان، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة ستطرح الأسبوع المقبل على القطاع الخاص...

صرح  وزير الاستثمار بحكومة الانقلاب، أشرف سالمان، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة ستطرح الأسبوع المقبل على القطاع الخاص مشروعات لتوليد أربعة آلاف ميجاوات من الطاقة الكهربائية.

 

وقال سالمان أمام مؤتمر يورومني مصر "الحكومة ستطرح مشروعات طاقة (لتوليد) 30 ألف ميجاوات خلال عشر سنوات. والأسبوع المقبل الحكومة ستطرح على القطاع الخاص مشروعات لتوليد أربعة آلاف ميجاوات."

 

يذكر أن  وزير الكهرباء محمد شاكر قال مؤخرا إن تشريعا سيصدر قريبا يتضمن السماح للشركات الخاصة بالاستثمار في توليد الكهرباء على أن تشتري وزارة الكهرباء الإنتاج منها أو تبيعه الشركات مباشرة للمستهلكين عن طريق استخدام شبكة الكهرباء العامة.

 

وكان سالمان قال أمس إنه "سيتم الإعلان عن أسعار شراء تعريفة الطاقة المتجددة للمستثمرين أول شهر أكتوبر المقبل".

وأشار سالمان، خلال مؤتمر (جي تي إم المال لإدارة مصر لميزانية التجارة 2014)  إلى أن الحكومة ستبدأ بالطاقة الشمسية نظرا لعائدها الإنتاجي السريع، ثم تليها بمشروعات توليد الطاقة من الرياح، ثم الطاقات التقليدية، ثم طاقة الفحم، موضحا أن الطاقة الشمسية يستغرق إنتاجها من 9 إلى 12 شهرا والرياح 18 شهرا، أما بالنسبة للطاقة التقليدية بالغاز تستغرق من عامين إلى 3 أعوام.

 

وكانت حكومة الانقلاب قد رفعت أسعار الكهرباء في إطار خطة للتخلص من الدعم ستؤدي إلى زيادة الأسعار لأكثر من مثليها خلال خمس سنوات.

 

وتمر مصر بأسوأ أزمة طاقة منذ  الانقلاب العسكري يوليو2013 تؤدي لقطع الكهرباء لساعات يوميا عن عدد كبير من المحافظات ،ورغم المساعدات النفطية التي قدمتها دول الخليج الداعمة للانقلاب إلا أنها عجزت عن حل الأزمة.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023