شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القابضة للغزل والنسيج” تلغى المعاش المبكر

“القابضة للغزل والنسيج” تلغى المعاش المبكر
أعلنت  الشركة القابضة للغزل والنسيج، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، والتي تدير 32 شركة، أنها قررت  إلغاء المعاش...

أعلنت  الشركة القابضة للغزل والنسيج، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، والتي تدير 32 شركة، أنها قررت  إلغاء المعاش المبكر، خلال إعداد وتنفيذ خطة إعادة الهيكلة، التي ستكون عبر مناقصة دولية تطرحها الشركة، عقب موافقة وزير الاستثمار.

 

وأضافت، الشركة في تصريح لـ«المصري اليوم»، أن كراسة الشروط الجاري إعدادها تلزم الاستشاري الفائز بعدم المساس بالعمالة الموجودة داخل شركات الغزل والنسيج، وتحظر أي مقترحات حول المعاش المبكر،مضيفة أن  (خطة إعادة الهيكلة فنية، ولن تمس العمالة، التي يتخطى عددها أكثر من 67 ألف عامل، موزعة على جميع الشركات التابعة، لتظل الشركات محتفظة بعمالتها).

 

وكان رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، محمد المرشدى،  حمل حكومة الانقلاب مسئولية «انهيار صناعة النسيج»، واتهمهم بتعمد إفساد هذه الصناعة ودفعها للخسارة تهيئة لبيعها.

 

وقال المرشدى في تصريحات صحفية سابقة إن هناك ٩٥٪ من المشاكل العمالية فى صناعات الغزل والنسيج تتبع شركات القطاع العام، وبالتحديد الشركات التى تمت خصخصتها، مشيرا إلى أن تهريب السلع هو أول خطر يهدد الصناعات النسيجية، مما تسبب فى توقف ٢٣٠٠ مصنع، ويهدد الصناعة بأكملها.

 

وطالب المرشدى "باتخاذ إجراءات لحماية الصناعة الوطنية، والعمل على تعزيز قدرتها التنافسية لمواجهة الأقمشة التى ترد من الخارج، حتى تكون الصناعة قادرة على تحمل الأعباء والمنافسة والاستمرار فى الإنتاج".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023