شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب “التربوية” ببني سويف يستغيثون برئيس الجامعة

طلاب “التربوية” ببني سويف يستغيثون برئيس الجامعة
ناشد طلاب الدبلومة التربوية بجامعة بنى سويف الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، لرفع الظلم الذي وفع عليهم...

ناشد طلاب الدبلومة التربوية بجامعة بنى سويف الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، لرفع الظلم الذي وفع عليهم بعد ظهور النتيجة التي طال انتظارها، وتعمدت كلية التربية تأخر إظهارها لحين الانتهاء من سحب أوراق الطلاب الجدد وتحصيل الرسوم المقررة؛ حيث لم تبلغ نسبة النجاح 50%.

 

جاء ذلك على الرغم من أن أساتذة الكلية قد أشاروا إلى عدم رسوب أي طالب بالدبلومة العامة إلا في حالة الغياب أو الغش أو عدم إجابة الأسئلة، ورغم كلمات أساتذة كلية التربية، والتي طمأنت الطلاب إلا أن النتيجة جاءت العكس.

 

ولم يقف الأمر عند رسوب عدد كبير من الطلاب في بعض المواد، إلا أن الأمر قد وصل إلى قيام الكلية بتغييب بعض الطلاب عن مواد قد حضروها بالفعل، مثال الطالب رضا صلاح عبد القوي والذي تم تغييبه في مادة حضر امتحانها بالفعل، فضلاً عن نجاح طلاب لم يحضروا الامتحان.

 

يذكر أن هناك استياء بين الطلاب منذ بداية العام الدراسي بسبب المصاريف الزائدة، وما وصفوه باستغلال أساتذة الكلية واجبار الطلاب لشراء الكتب والتهديد بالرسوب؛ حيث بلغ ثمن شراء الكتب الدراسية للعام الجاري 915 جنيهًا، والذى يفوق بكثير تكاليف الدراسة والكتب بالجامعات الأخرى، دون مراعاة لظروف الطلاب والمدرسين المتقدمين للحصول على شهادة الدبلومة التربوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023