شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة لعمال “النهر الخالد” ببورسعيد لمطالبة بتحسين أوضاعهم

وقفة لعمال “النهر الخالد” ببورسعيد لمطالبة بتحسين أوضاعهم
نظم عمال مصنع النهر الخالد 4 للملابس الجاهزة ببورسعيد، اليوم السبت، وقفه احتجاجية أمام البوابة الرئيسية...

نظم عمال مصنع النهر الخالد 4 للملابس الجاهزة ببورسعيد، اليوم السبت، وقفه احتجاجية أمام البوابة الرئيسية للشركة للمطالبة بتحسين أوضاع العمال، وزيادة المرتبات.

 

وقرر العمال التوجه إلى مقر ديوان محافظة بورسعيد، ولكن الحاكم العسكري تدخل ومنعهم من ذلك.

 

وأصدرت نقابة العاملين بشركة النهر الخالد 4 للملابس الجاهزة بيانًا بشان مستجدات الاعتصام عن العمل، أكدت فيه أن عمال الشركة واصلوا اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي، وأن لهم مطالب مشروعة منذ عام، طالبوا إدارة الشركة أكثر من مرة بتحقيق هذه المطالب؛ مثل زيادة الرواتب لتتناسب مع غـــلاء الأسعار وتسوية رصيد الأجازات، ورد تسوية ضريبة كســب العمل، وتعديل لائحة حافز الانتظام، وعدم خضوع الاجازات الاعتيادية لمؤثرات حافز الانتظام .

 

وأضاف البيان أن رد إدارة الشركة كان نقل 14 عاملاً إلي أقسام أخرى بإختلاف طبيعة العمل عن المتفق عليه بالتعاقد، ما أدى إلى أخذ قرار الاعتصام عن العمل بناءً على قـرار الجمعية العمومية للنقابة المستقلة بالشركة.

 

وأوضح البيان أن الاعتصام استمر لليوم الثالث على التوالى دون التحرك من آي جــهة تنفيذية بالمحافظة سوى مدرية القوى العاملة، ولكن كان ضغط صاحب العمل علي المدرية ومكتب العمل الخاص بالمنطقة أقوى من ضغطهم عليه لتنفيذ القانون وإلزامه به، مشيرًا إلى أن صاحب العمل قام بتحرير شكوى بالوزارة ضدد السيد مدير مكتب عمل الاستثمار لإنحيازه للعمــال.

 

وأوضحت النقابة أن "العمال ما كان لهم سوى اللجوء للهيئة العامة للاستثمار لكونها هى المنظمة للعمل في المنطقة، وأيضاً توجهوا برسائل إستغاثة المحافظ، ولكنه يرى أن مشكلة العمال ليس لها أهمية ويرى أن السادة تجار بورسعيـد ومشاكلهم أهم من مشاكل العمال".

 

وأفاد البيان أنه "بعد كل هـــذه الاستغاثات دون جدوى، وما رأه صاحب العمل من إنحياز الأجهزة التنفيذية لسيادته، فما كان له سوى تحطيم عظام العمال بشتى الطرق سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة بشكل تهديدات صريحة لأعضاء المكتب التنفيذى للنقابة بتحرير محاضر كيدية ضدهم وحبسهم، وعلى صعيد العمال تهديدات بتشريدهم وغلق المصنع بالكامل".


واختتم البيان: "لكن ما يغيب عن فكر صاحب العـــمل وجميع معاونيه من الإدارة بالشركة والاجهزة التنفيذية بالدولة؛ أولاً أن الله لا ينسى عباده المظلومين وأنا قلوب العمال ونقابتهم علي قلب رجل واحد، ثانياً مصرين على إسترجاع حقوقنا المسلوبـة والتراجع عن القرار الإدارى الغاشم، وأيضاً التمــــــسك بحقوقنا الدستورية في التنظيم والمفاوضة والإضراب السلمـــي دون قيود، إن شعار عمال شركة النهر الخالد 4 كان وسيـــظل دائماً (قوتنا في وحدتنا) مهما كانت التحديات، فنحن عمال حريصون على مصلحة الشركة ودوران عجلة الإنتاج، الذي يرجع بالتأكيد علي مصلحة وطننا الحبيب مصر".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023