شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بلومبيرج” : ساويرس يفكر فى عودة جزء من أعماله لمصر

“بلومبيرج” : ساويرس يفكر فى عودة جزء من أعماله لمصر
كشف  موقع "بلومبرج" الأمريكي، إن رجل الأعمال المصري الملياردير نصيف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر وذلك...

كشف  موقع "بلومبرج" الأمريكي، إن رجل الأعمال المصري الملياردير نصيف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر وذلك بعد 13 شهراً على نقل شركة أوراسكوم لصناعات البناء إلى هولندا.

 

وقال ساويرس، فى لقاء مع المستثمرين والمحللين بالفيديو كونفرانس، إن الطرح العام الأول فى مصر سيتم إما فى الربع الرابع من عام 2014 أو الربع الأول من العام المقبل.

 

وأضاف قائلا، "سيكون لنا تواجد فى مصر، وهذا ما نعتزمه، بينما لم يتم البت بعد فى الجنسية التى تحددها للشركة وحجم بيع الأسهم"، وسيشارك ساويرس وعائلته فى زيادة رأس المال إذا أدى الاكتتاب إلى جمع أموال جديدة.

 

وكان ساويرس قد نقل أوراسكوم من مصر بعد أن كشفت مصلحة الضرائب في عهد الرئيس مرسي تهربه  من دفع مبالغ ضريبية قدرت بمبلغ 14 مليار جنيه، عن أرباح صفقة بيع شركة "أوراسكوم بيلدنج" إلى شركة "لا فارج" الفرنسية والتى حققت أرباحا لهما 68 مليار جنيه، نتيجة هذه الصفقة.

 

 غير  إن شركة أوراسكوم للإنشاء امتنعت  بعد الانقلاب العسكري عن سداد 900 مليون جنيه قيمة الدفعة الثانية من تسوية بقيمة 7.1 مليار جنيه  .

 

وترجح مصادر أن عودة ساويرس تأتي في إطار تخوفات من وضعه ضمن «القائمة السوداء لرجال الأعمال» وهي القائمة التي وضعها عدد من مؤيدي الانقلاب العسكري ضد رجال الأعمال الذين  لم يتبرعوا لصندوق تحيا مصر الذي دشنه قائد الانقلاب المشير السيسي .

 

واعتبر بعض رجال الأعمال الصندوق هو محاولة لابتزازهم للتبرع لصالح الصندوق الذي تشوبه الكثير من المخالفات .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023