شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل شرطيين وإصابة 6 آخرين في تفجيرٍ بالعراق

مقتل شرطيين وإصابة 6 آخرين في تفجيرٍ بالعراق
قال مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، إن عنصرين اثنين من أفراد الشرطة المحلية قتلوا، وأصيب 6 آخرين؛ فيتفجير عبوة ناسفة جنوب...

قال مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، إن عنصرين اثنين من أفراد الشرطة المحلية قتلوا، وأصيب 6 آخرين؛ فيتفجير عبوة ناسفة جنوب مدينة "تكريت"، بمركز محافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.

 

وأوضح المصدر، الذي تحدث لـ"الأناضول"، مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في منطقة عزيز بلد الواقعة جنوب تكريت، انفجرت مستهدفة دورية لقوات الشرطة المحلية، ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد الدورية وإصابة 6 آخرين بجروح مختلفة والحاق أضرار كبيرة بالعجلة، مضيفًا أن قوة من الشرطة قد توجهت إلى مكان الحادث، ونقلت الجثث والجرحى إلى مستشفى (لم يحدده) لتلقي العلاج.

 

وفي حادثةٍ أخرى، أصيب 7 منتسبين لملشيات شيعية، تساند القوات الحكومية في حربها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، جراء تفجير عبوة ناسفة، استهدفت مركبة كانت تقلهم جنوب "تكريت"، حسب المصدر ذاته.

 

وشن تنظيم "الدولة الإسلامية" هجوما واسعًا، في 10 يونيو، بالعراق، ونجح في السيطرة على مناطق واسعة بشمال وشرق وغرب البلاد، من بينها "تكريت"، وأجزاء من "صلاح الدين"، فيما تحاول الولايات المتحدة إيقاف تقدمه عبر توجيه ضربات جوية تزعم أنها "محدودة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023