شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإنسان الآلى يهدد بزيادة معدلات البطالة فى العالم

الإنسان الآلى يهدد بزيادة معدلات البطالة فى العالم
أجرى مركز أبحاث الرأى العام الأمريكى بيو مسحا شمل أكثر من ألفى خبير تكنولوجيا حول تأثير تزايد الاعتماد...

أجرى مركز أبحاث الرأى العام الأمريكى بيو مسحا شمل أكثر من ألفى خبير تكنولوجيا حول تأثير تزايد الاعتماد على تقنية الإنسان الآلى على حياتنا وبخاصة على توظيف العنصر البشرى.

 

وقد حدد المسح عددا من الأسباب التى تدعو إلى التفاؤل وليس إلى الخوف من تنامى دور الإنسان الآلى. ويقول مؤيدو هذه التكنولوجيا إنها ستؤدى إلى تحرير البشر من الأعباء اليومية لكى يبتكروا أنواع جديدة من العمل.

 

أما المعارضون فيقولون إن الموجة الجديدة من الإنسان الآلى المبتكر ستركز بصورة أكبر على الوظائف الرفيعة وهو ما سيجعل الكثيرين من العمالة عالية المهارة بدون عمل فلا تجد بديلا عن الوظائف منخفضة الأجور أو المعاناة من البطالة الدائمة.

 

وبشكل عام فإن أغلبية الخبراء الذين شملهم المسح يعتقدون أن الإنسان الآلى وأجهزة الذكاء الصناعى ستسيطر على مجالات مثل الرعاية الصحية والنقل والإمداد والتموين وخدمة العملاء وصيانة المنازل بحلول 2025.

 

فى الوقت نفسه مازال الخبراء منقسمين حول طبيعة تأثير هذه التطورات على الاقتصاد وسوق العمل خلال العقد المقبل. حيث يرى أكثر من النصف أن التأثير سيكون إيجابيا عندما يعمل الإنسان الآلى مع البشر من أجل القيام بكل الوظائف الحالية وخلق وظائف جديدة تماما كما فعل المجتمع عندما قامت الثورة الصناعية. فى الوقت نفسه فإن النصف الآخر يرسم صورة أكثر قتامة، حيث سيحل الإنسان الآلى محل العمال وهو ما سيؤدى إلى اضطراب النظام الاجتماعى فى نهاية المطاف .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023