شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزراء الاحتلال يجتمعون لمناقشة هدنة أمريكية لوقف العدوان

وزراء الاحتلال يجتمعون لمناقشة هدنة أمريكية لوقف العدوان
. قالت الإذاعة العبرية العامة إن "الكبينيت" (مجلس الوزراء الصهيوني المصغر للشئون الأمنية والسياسية)، يعقد...
.
قالت الإذاعة العبرية العامة إن "الكبينيت" (مجلس الوزراء الصهيوني المصغر للشئون الأمنية والسياسية)، يعقد اجتماعًا مساء اليوم الجمعة لبحث المقترح الذي قدمته الإدارة الأمريكية من خلال "جون كيري" وزير خارجيتها لوقف إطلاق النار والحرب على غزة.
 
وحسب مصادر سياسية صهيونية فإنه من المتوقع أن تقبل سلطات الاحتلال بالاقتراح في حال قبول "حماس" أيضًا.
 
وأضاف المصدر قائلًا: "تم الإيعاز إلى الجيش الإسرائيلي بإعداد العدة لاحتمال توسيع رقعة العملية العسكرية في قطاع غزة بصورة ملموسة الأسبوع المقبل، في حال رفضت حركة حماس الاقتراح الأمريكي لوقف إطلاق النار".
 
فيما شهدت الفترة الأخيرة مساعي دولية عديدة لوقف إطلاق النار والعدوان على غزة حيث ذهب "بان كي مون" الأمين العام للأمم المتحدة و"جون كيري" وزير خارجية أمريكا إلى القاهرة لتأييد المبادرة التي طرحتها سلطات الانقلاب العسكري في مصر في محاولة منهم لقبول حماس إياها وتنفيذها.
 
ولليوم التاسع عشر على التوالي تواصل قوات الاحتلال الصهيويني شن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الأسبوع الماضي بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف، حيث أسفرت هذه الحرب منذ بدئها في السابع من الشهر الجاري وحتى الساعة  من اليوم الجمعة عن مقتل 836 فلسطينياً، وإصابة نحو 5400 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
 
وقالت سلطات الاحتلال أن المقاومة قتلت في هذه الحرب 34 جندي  بينهم مدنيان، وأصيب 463 معظمهم بحالات "هلع"، وفقاً لبيانات الجيش والشرطة الإسرائيليين، فيما تقول كتائب عز الدين القسام إنها قتلت 76 جندياً صهاينة وخطفت آخر.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023