شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أمريكا” تمنع أي رحلات من وإلى مطار “بن غوريون” الإسرائيلي

“أمريكا” تمنع أي رحلات من وإلى مطار “بن غوريون” الإسرائيلي
حظرت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على جميع شركات الطيران التحليق من وإلى مطار "بن غوريون" الدولي في...

حظرت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على جميع شركات الطيران التحليق من وإلى مطار "بن غوريون" الدولي في "تل أبيب"، لمدة تصل إلى 24 ساعة.

 

وقال بيان صادر عن مديرية الطيران الاتحادي في "واشنطن"، إنها أصدرت مذكرة إلى شركات الطيران الأمريكية بمنع "التحليق من وإلى مطار بن غوريون الدولي في إسرائيل لمدة تصل إلى 24 ساعة".

 

وأوضح البيان أن "المنع جاء إثر سقوط صاروخ على مقربة ميل واحد من مطار بن غوريون الدولي صباح يوم 22 (يوليو)".

 

وأضاف البيان أن مديرية الطيران الاتحادي ستتابع تقييم الوضع في المنطقة، وتحديث تعليماتها تبعًا لتطورات الوضع.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أطلقت تحذيرات، أمس الإثنين، لرعاياها بعدم السفر إلى "الضفة الغربية" أو "غزة" أو "إسرائيل"، خلال الفترة الحالية، سبقه إلغاء شركات طيران بولندية وكورية رحلات باتجاه مطار "بن غوريون" الإسرائيلي، ما أدى لتكبد شركات الطيران الإسرائيلية خسائر متصاعدة.

 

وكانت شركة "العال" الإسرائيلية للطيران (أكبر شركات الطيران في إسرائيل)، قد أعلنت، اليوم الثلاثاء، أن تقديراتها الأولية لخسائر تراجع حجوزات الطيران خلال الأسابيع الماضية، والمتوقعة خلال الشهرين القادمين، تبلغ 40 إلى 50 مليون دولار أمريكي.

 

وتأتي هذه الخسائر بسبب إلغاء الآلاف من المسافرين حجوزاتهم من وإلى "إسرائيل"، خلال الربع الثالث من العام الجاري، وهو موسم العطلات الصيفية والسياحة في "إسرائيل".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023