شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري في “الدقهلية”

فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري  في “الدقهلية”
نظم أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة، في محافظة "الدقهلية"، وقفة أمام نادي أعضاء هيئة التدريس، للمطالبة بالإفراج...

نظم أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة، في محافظة "الدقهلية"، وقفة أمام نادي أعضاء هيئة التدريس، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، حيث رفع المشاركون صورًا لأعضاء هيئة التدريس المعتقلين في سجون العسكر، كما رفعوا شارات رابعة وأعلام "مصر".

 

وعلى صعيدٍ آخر، نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" بقرية "ميت ناجي"  وقفة تضامنية مع أهالي "غزة"، حيث نددت المشاركات بالاعتداءات الصهيونية على أهالي القطاع، مؤكداتٍ على دعمهن الكامل لنضال الشعب الفلسطيني.

 

كما انطلقت مسيرة حاشدة لحركة "حورية المنصورة" من محيط "قسم أول المنصورة"، جابت المشاية العلوية، ثم المشاية السفلية، حيث طالبت المشاركات بسرعة الإفراج عن المعتقلات "منة وأبرار ويسرا"، فيما اختمت أمام وكالة المنصورة، كما شددت المشاركات على استمرار حراكهن الثوري حتى إسقاط الانقلاب العسكري.

 

فيما نظم "شباب ضد الانقلاب" بـ "طناح"، مسيرة بالدراجات البخارية بداخل قرية "النسمية"، ندد المشاركون فيها بتردي الأوضاع الاقتصادية، وغلاء الأسعار، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، مطالبين بإسقاط الانقلاب العسكري.

 

وفي نفس السياق، نظمت حركة "ثورية حرة"، بمشاركة "أولتراس ثورية"، مسيرة بـ"طلخا" بـ"غطيان الحلل" والكشافات، اعتراضًا منهم على غلاء الاسعار وصعوبة المعيشة، ورفع أسعار البنزين رغم ندرة وجوده، الأمر الذي أدى لرفع اسعار المواصلات والسلع الغذائية.

 

وفي "السنبلاوين" قامت حركة ‫"صوت الحرة" بعمل سلسلة بشرية على طريق "برقين"، حيث طالب المشاركون بالإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون الانقلاب، كما طالبو بالقصاص لدماء الشهداء، ومحاكمة قادة الانقلاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023