شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إقالات لعدة قادة عسكريين باليمن على خلفية الأحداث الأخيرة

إقالات لعدة قادة عسكريين باليمن على خلفية الأحداث الأخيرة
أقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء أمس السبت، قادة  منطقتين عسكريتين حضرموت وعمران باليمن...

أقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء أمس السبت، قادة  منطقتين عسكريتين حضرموت وعمران باليمن  جراء الأحداث الأخيرة التي جرت فيهما.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية اليمنية،  صدر قرار جمهوري بتعيين العميد الركن عبد الرحمن عبد الله الحليلي قائداً للمنطقة العسكرية الأولى وقائداً للواء (37) مدرع، وترقيته إلى رتبة اللواء في القوات المسلحة، في المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت، جنوبي اليمن، وذلك خلفاً للقائد السابق محمد عبد الله الصوملي.


كما صدر قرار بتعيين العميد الركن محمد يحيى الحاوري، في عمران، شمالي اليمن  قائداً للمنطقة العسكرية السادسة، ومقرها مدينة عمران ويرقى إلى رتبة اللواء في القوات المسلحة، وذلك خلفاً للواء الركن محمد علي المقدشي والذي تم تعيينه مستشاراً للقائد الأعلى للقوات المسلحةفيما صدرت عدة قرارات أخرى بتعيين قادة جدد لعدد من الألوية العسكرية.


وتأتي هذه القرارات عقب الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة عمران، حيث سيطر مسلحو جماعة الحوثي، مساء الثلاثاء الماضي، على مدنية عمران، التي تبعد 50 كيلومتراً عن العاصمة صنعاء، كما شهدت المنطقة العسكرية السادسة في حضرموت جنوبي البلاد هجمات شنها تنظيم "القاعدة" على عدد من المواقع العسكرية الإستراتيجية.


وفي أبريل من العام الماضي، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قرارا بتعيين قيادات المناطق العسكرية، وتقسيم مسرح العمليات العسكرية في اليمن إلى سبع مناطق، وهي القرارات المكملة لهيكلة الجيش، وفقا لما فرضته العملية الانتقالية ونصت عليه المبادرة الخليجية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023