شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إقبال ضعيف باليوم الأول لإنتخابات المهندسين فى المحافظات

إقبال ضعيف باليوم الأول لإنتخابات المهندسين فى المحافظات
    شهدت اللجان الفرعية لإنتخابات نقابة المهندسين بالمحافظات في اليوم الأول...
 
 
شهدت اللجان الفرعية لإنتخابات نقابة المهندسين بالمحافظات في اليوم الأول للتصويت والذي يمتد إلى غدٍ الأحد، إقبالا ضعيفا للغاية من قبل من لهم حق المشاركة من كل الشعب، وذلك في الإنتخابات التي يتنافس فيها 2647 مرشحا علي 450 معقدًا بالنقابة العامة والنقابات الفرعيه، وشهدت اللجان الانتخابية تأمينًا مكثفًا من قبل قوات أمن الانقلاب خارج اللجان وشركات أمن خاصة داخل اللجان. 

 

وقد تسبب عدم وصول كشوف الناخبين وبطاقات الإقتراع إلى مقار اللجان، في تأخر بدء عمليات التصويت لمدة تقترب من الساعة. 
 

حيث شهدت إنتخابات نقابة المهندسين بمحافظة السويس، إقبالا ضعيفا منذ الصباح الباكر ،حيث يتنافس 40 عضوا على 15 مقعدا، وقد ساد الهدوء العملية التصويتية، في ظل تفاوت نسبى بدأ مع الصباح الباكر وسط تنافس قائمتين إنتخابيتين وهما "مهندسين من أجل السويس" و"مهندسين من أجل نقابة مهنية .

 
 
كما لاقت إنتخابات نقابة المهندسين بالدقهلية إقبالاً محدودًا، حيث توافد الناخبون على لجان الاقتراع بنادى المهندسين بطلخا لإختيار 15 مقعدًا منهم النقيب، من بينهم 54 مرشحًا، بينهم 6 على مقعد النقيب و48 يتنافسون على 14 مقعدًا فى مجلس النقابة ، وقد بلغ عدد أعضاء نقابة المهندسين علي مستوي محافظة الدقهليه 30000 مهندس موزعين علي ٥٠ لجنة فرعية . 
 

 

وسط إقبال ضعيف جدا من المهندسين على عملية الانتخاب فى مدينة دمياط ، التى يتنافس فيها قائمتين على مقاعد مجلس إدارة النقابة، ويتنافس على مقعد النقيب ثلاثة مرشحين.

 
 
وتشمل الجمعية العمومية لمهندسى محافظة دمياط أكثر من ستة آلاف مهندس يحق لهم التصويت فى الانتخابات .

 

 ففي محافظة الإسماعيلية لم تتخطى نسبة الحضور 10% ممن يحق لهم التصويت، في الوقت الذي يتنافس 10 مرشحين على مقعد النقيب، بينما يتنافس 56 مرشحا على 14 مقعدا منهم.

 

وفي محافظة سوهاج لم تختلف الأوضاع كثيرًا حيث كان الإقبال ضعيفًا أيضًا في الانتخابات التي يتنافس بها 4 أعضاء على منصب النقيب، هم حسام الدين عبد الهادي ونصر عبد المنعم وعلي محمد وأيمن عبد الحفيظ.
 
 
بينما شهدت إنتخابات نقابة المهندسين الفرعية بقنا، إقبالًا متوسطًا على المقرات الـ3 التي يجري بها التصويت، ويتنافس 6 مرشحين على مقعد النقيب و50 مرشحًا على 14 مقعدا.
 

 

كما جاء الإقبال متوسطا أيضًا بالانتخابات الفرعية لنقابه  ببنى سويف والتي جرت في 8 لجان، حيث تجري المنافسة بين 3 قوائم هي تيار الاستقلال والائتلاف والمستقبل، تتنافس جميعها على حصد 14 مقعدًا، أما مقعد النقيب فهناك منافسة شرسة بين كل من المهندس طه شحاتة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى السابق ومدحت النجار ورأفت شمعة وكيل وزارة الكهرباء.

 

 
وأعلن القضاة المشرفين على الانتخابات الفرعيه بنقابة المهندسين بشبين الكوم بالمنوفيه ،أن نسبة الإقبال لم تتعدى 5% حيث كان الاقبال ضعيف جدا وحضر نحو 400 عضو من أعضاء النقابة من 18 ألف عضو ممن لهم حق التصويت من اعضاء الجمعية العمومية .
ويتوقع المشاركون فى الإنتخابات زيادة الإقبال غدا السبت ،حيث يتنافس فى الإنتخابات 30 عضو نقابى لإختيار مجلس النقابة حيث تتنافس قائمتين " القائمة الوطنية الموحدة " و" تيار الاستقلال .

 

 
 
و بمحافظة الغربية لوحظ أن الإقبال كان ضعيفا جدا مع بداية اليوم الانتخابي من قبل الجمعية العمومية العامة للمهندسين إلا أن أعداد الناخبين قد بدأت تزداد مع نهاية قرب موعد إغلاق الصناديق.

 
كما لاقت  اللجان الفرعية لنقابة المهندسين ببورسعيد إقبال ضعيف من قبل المشاركين فى تلك الإنتخابات ،ويشارك فيها 8150 مهندس تستقبلهم 13 لجنة انتخابية .

 

 

وفي المنيا كان الإقبال ضعيفا جدا منذ بداية فتح اللجان في التاسعة صباحا حيث يتنافس 51 مهندسا على 15 مقعدا بالنقابة، وجاء الإقبال مشابهًا بمحافظة الإسكندرية التي يتنافس بها 4 قوائم في الانتخابات للفوز بمنصب النقيب والأعضاء وهم قائمة "الاستقلال"، و"القائمة الموحدة"، وقائمة "مهندسي الإسكندرية"، وقائمة "البناء"، التي تضم 128 مرشحًا يتنافسون على 14 مقعدًا بالنقابة الفرعية و5 لمنصب الرئيس للنقابة الفرعية موزعين على 7 شعب، ويدلي 72 ألف مهندس بصوته ممن لهم حق التصويت.
 

 
 
كما لاقت نقابة المهندسين بالوادي الجديد هدوء نسبي في اليوم الأول من إنتخابات نقابة المهندسين ، وإقبال ضعيف لم يتجاوز نسبة 50 % ، وبدت اللجان خاوية تماماً مع إغلاق باب التصويت في تمام السادسة .

 

ويتنافس 27 مرشحاً على خمسة عشر مقعداً ، نقيب و14 عضواً ، ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية 907 منهم 507 في مركزي الخارجة وباريس و400 في مركزي الداخلة وبلاط والفرافرة ،  وصرح المستشار حسين أبو زيد رئيس اللجنة العامة أن اليوم لم يشهد أية مخالفات ، وستعلن النتيجة غداً من مقر اللجنة العامة بمدينة الخارجة .


 

كما لاقت  اللجان الفرعية لنقابة المهندسين ببورسعيد إقبال ضعيف من قبل المشاركين فى تلك الإنتخابات .
 

 
 
وأكدت اللجنة المشرفة علي إدارة نقابة المهندسين، أنها تحاول تذليل جميع العقبات امام المهندسين لمشاركة أكبرعدد منهم في الانتخابات، مؤكدة أنها حريصة علي الوقوف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين، حتي تخرج الانتخابات بصورة نزيهة وشفافة تليق بالمهنة. 
 
 
 
وقال المهندس معتز الحفناوي أمين عام النقابة العامة لنقابة المهندسين أن عدد المقيدين في النقابة بلغ 560 ألف مهندس وأن من لهم حق الانتخاب بلغ نحو 400 ألف مهندس. 
 
 

 
يذكر أن إنتخابات النقابة العامة للمهندسين، بدأت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ولاقت إقبالاً ضعيفاً من جانب الناخبين على مقار الإقتراع فى أكثر من 35 مقرا إنتخابيا بــ910 لجان على مستوى الجمهورية، بإشراف 940 عضواً بهيئة النيابة الإدارية.

 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023