شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إجراءات عاجلة لإنقاذ «دولفين» حاول الانتحار بالساحل الشمالي

إجراءات عاجلة لإنقاذ «دولفين» حاول الانتحار بالساحل الشمالي
أثارت محاولة «دولفين» الانتحار على أحد شواطئ الساحل الشمالي، حالة من الصدام بين منظمات حقوق الحيوان وبين حكومة...


أثارت محاولة «دولفين» الانتحار على أحد شواطئ الساحل الشمالي، حالة من الصدام بين منظمات حقوق الحيوان وبين حكومة الانقلاب، حيث اتهمت هذه المنظمات الحكومة بعدم الالتزام باتفاقيات حماية الحيوانات المهددة بالانقراض.

وقالت دينا ذو الفقار الناشطة فى حقوق الحيوان عقب لقائها بوزير الزراعة ظهر اليوم، أن الدولفين الذى حاول الانتحار أمام شاطئ زمردة فى الكيلو 53 طريق الإسكندرية مطروح، ظهر على الشاطئ أمس السبت، مما دفع الدكتور عبد الرحمن مكاوى أحد رواد قرية زمردة السياحية وزوجته لإنقاذ الدولفين على مدار 5 ساعات منذ العاشرة صباح أمس، بينما وصل الدولفين إلى قرية مراقيا السياحية.

بينما حاول الدكتور وسام إيميل أحد العاملين بجهاز شئون البيئة الدخول إلى القرية لإنقاذ الدولفين، بينما رفضت سلطات الأمن الخاص دخول المسئول البيئى إلى داخل القرية، وأبدت "ذو الفقار" مخاوفها من قيام البدو باستغلال حالة الفراغ الأمنى والاستيلاء على الدولفين وبيعه بالمخالفة للقانون.

وأشارت إلى أن حياة الدولفين تتعرض للخطر فى حالة عدم إنقاذه أو التحقيق فى الواقعة فى حالة اختفاء الدولفين نتيجة تعرضه للسطو من جانب جهات أخرى فى المنطقة، لافتة إلى أن الساعات القليلة القادمة قد تؤدى إلى حقائق جديدة قد تكشف عن تورط جهاتدلم تسمها فى التجارة غير المشروعة للحيوانات البرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023