شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العريان : نرفض المساس بدعم الفقراء وسفينة الوطن ستمضي

العريان : نرفض المساس بدعم الفقراء وسفينة الوطن ستمضي
أعلن الدكتور عصام العريان زعيم الأغلبية بمجلس الشورى أن حزب الحرية و العدالة يرفض ما أعلنته اللجنة المالية بالمجلس عن خفض...

أعلن الدكتور عصام العريان زعيم الأغلبية بمجلس الشورى أن حزب الحرية و العدالة يرفض ما أعلنته اللجنة المالية بالمجلس عن خفض الدعم عن غاز المنازل وانه من غير المقبول المساس أو تقييد دعم الخبز أو الغاز .

وأضاف خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الثلاثاء، أن هذه أول موازنة يناقشها نواب الشعب باستفاضة بفضل ثورة يناير التى مكنتنا من ممارسة حقنا الدستورى .

وتابع إن سفينة الوطن ستمضى للأمام يقودها قبطانها الرئيس المنتخب وربانها ومن أراد أن يخرقها ستغرق بنا جميعا و سيمضى  قطار الإصلاح الديمقراطى الذى بدأ ولن يعود للوراء يقوده سائق اختاره الشعب و لن تعود مصر للوراء .

وقال العريان أنه رغم السجون التى عشنا فيها  والسياط التى ألهبت ظهورنا إلا أننا نفرط فى هذا الوطن أبدا، ولا يجوز لإنسان مهما كان أن يتصور أن مصريا سيخون هذا الوطن أو يغرق به فى بحر الفتنة أو الفوضى .

وذكر العريان : " سنمضى قدما للأمام و لن نعود للوراء فالثائرون و الواهمون والمتضررين من الثورة و الجميع لو أدركوا أننا فى سفينة واحدة و قطار واحد و إذا نجونا نجونا جميعا سيعلمون أن إشعال الفتن و الحرائق ليس هو الطريق إنما طريق الإصلاح هو الديمقراطية هذا الدواء الصعب الذى يجب أن نتجرعه جميعا ولن تعود مصر للوراء بقيادة رئيس اختاره الشعب و عندما يحن الموعد قد يستمر إذا قرر الشعب .

وأضاف : نحن نستفيد من تجاربنا اليوم فى الإعداد للموازنات المقبلة، لتكون أمام زملاءنا فى مجلس النواب الذى سينتخب خلال أسابيع أو شهور، وأكد على أن الحرية و العدالة لا يقبل أن يمس الدعم أو غاز المنازل ما قالته اللجنة المالية نختلف مع بعض ما جاء فيه لان الفقراء و المهمشون و المساكين  هم غالبية سكان الوطن الذين امتصت فئة قليلة نتائج عرقهم و شيدوا القصور من كدح هذا الشعب فلن نحرمهم حقهم .

وأشار إلى أن الأجور و المكافآت ارتفعت من 96 مليار إلى 192 مليار وأن هيكل الأجور يحتاج إلى إصلاح حقيقى ليس فقط تطبيق الحد الأدنى والأقصى، وطالب العريان الحكومة خطة شاملة للنهوض بالزراعة فى مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023