شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل دعوى بطلان قيد الأخوان بالشئون الاجتماعية لـ 2سبتمبر

تأجيل دعوى بطلان قيد الأخوان بالشئون الاجتماعية لـ 2سبتمبر
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى القضائية التى تطالب ببطلان قيد جماعة الإخوان المسلمين بوزارة...

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى القضائية التى تطالب ببطلان قيد جماعة الإخوان المسلمين بوزارة التأمينات  والشئون الاجتماعية واختصمت الدعوى المقامة من النائب السابق حمدي الفخراني والمحاميين وائل سعيد ومصطفى شعبان، تحت رقم 35604 رئيس مجلس الوزراء ووزير التأمينات والممثل القانوني لمديرية الشئون الاجتماعية بالقاهرة، وممثل جمعية الإخوان المسلمين بصفتهم .

حيث قال المدعون، إن صدور قرار وزير الشؤون الاجتماعية بقبول قيد جمعية تحت مسمى جمعية الإخوان المسلمين، جاء مخالفا لقانون الجمعيات الأهلية، رقم 84 لسنة 2002 ولائحته التنفيذية رقم 178 لسنة 2002، والذي نصت مواده على أنها تعتبر جمعية في تطبيق هذا القانون كل جماعة ذات تنظيم مستمر لمدة معينة أو غير معينة، تتألف من أشخاص طبيعيين أو أشخاص اعتبارية، لا يقل عددهم عن عشرة وذلك لغرض غير الحصول علي ربح مادي.

وأضافت الدعوى، أنه من المتعارف عليه أن جماعة الإخوان المسلمين دائمًا ما تمارس أعمالا عدائية ومسلحة وتاريخها حافل ومليء بالاغتيالات السياسية، ودائما ما تعمل على إثارة الفتن الطائفية في المجتمع بل وأنها تمارس أنشطة سياسية قائمة على أساس طائفي عرقي وتميزي.

 وأشاروا، إلى أن مرشحي الجماعة يتهمون معارضيهم بالكفر والإلحاد، كما اتهمت قريش سيد الخلق "محمد" حينما قالوا عنه ساحرًا وشاعرًا، لمجرد أنه خالفهم في معتقداتهم الخاطئة.

وأكدت الدعوى، أن تأسيس جمعية الإخوان المسلمين التي ظلت محظورة أكثر من 80 سنة بالمخالفة للقانون، يؤدي إلى كوارث تقضي على وحدة مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023