شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسيوط تحتضن المؤتمر الافتتاحي لمشروع “يلا نغير”

أسيوط تحتضن المؤتمر الافتتاحي لمشروع “يلا نغير”
  بدأت فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمشروع "يلا نغير" اليوم الثلاثاء بجامعة أسيوط  والذي تنظمه جمعية...

 

بدأت فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمشروع "يلا نغير" اليوم الثلاثاء بجامعة أسيوط  والذي تنظمه جمعية رجال الأعمال بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ويهدف للتوعية بأهمية المشاركة السياسية لأهالي وقري المحافظة وتمكين كل من لهم حق التصويت من الرجال و النساء في محافظات شمال الصعيد من المشاركة الفعالة بالحياة الانتخابية و السياسية والمجتمعية.

                                                               

 

و يهدف المؤتمر الى تدريب 150 شابا من الجنسين على  نشر مفاهيم المشاركة المجتمعية ومفاهيم الديمقراطية والمشاركة السياسية فضلا عن مشاركة متخصصين في القانون وحقوق الإنسان والعلوم السياسية و تستهدف الحملة نشر الوعي بالمشاركة في الحياة السياسية لـ12500مواطن و تحفيز 3000 مواطن ممن لا يحملون بطاقات شخصية للذهاب إلى صناديق الانتخاب .  

 

فيما قال الدكتور محمود رأفت رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال خلال كلمته بالمؤتمر إن المشروع يهدف إلي التوعية المجتمعية بأهمية المشاركة السياسية لأهالي القرى والعزب والنجوع ويتم بالتنسيق بين الجمعية والوكالة الأمريكية .

 

 

و أضاف رأفت إن فريق العمل يضم نخبه من أساتذة الجامعة والمتخصصين للإشراف علي تنفيذ البرامج التدريبية للقوانين وحقوق الإنسان بهدف إعداد دليل تدريبي يضم مفاهيم الحياة السياسية والديمقراطية وغير ذلك من أنماط الحكم الديمقراطي.

 

و في ذات السياق أكد احمد عباس مدير المشروع أن المشروع يتم تنفيذه في ثلاث محافظات هم "بني سويف والمنيا وأسيوط "ويتم من خلاله تدريب 150 شابا من الجنسين من طلاب الجامعات و يقوموا بتوعية 15500 من المواطنين رجال ونساء ممن لهم حق التصويت في الانتخابات، مشيرا إلى إن المشروع محايد تماما ولا يتبنى وجهة نظر او تنظيم و إنما يستهدف المشاركة في المطلق وتمكين المستهدفين من المشاركة بحريه تامة.

 

 

أما مروه خيري منسق المشروع بمحافظة أسيوط قالت إن فكرة المشروع تتلخص في المعايشة مع الناس في أماكنهم وقالت أنهم سيعملون علي استخراج بطاقات الرقم القومي لغير القادرين علي استخراجها.

 

الجدير بالذكر أن هذا المشروع تم كتابته عن طريق شباب المتطوعين بجمعية رجال الأعمال  في شهر مارس 2011 ونجحت الفكرة وتم توقيع عقدها في 29يوليو 2011 علي أن يبدأ النشاط في أول أغسطس 2011 وكانت الجمعية في انتظار موافقة الجهات المعنية للبدء في العمل ووصلت في 30/1/2013 وتم البدء الفعلي للمشروع في مطلع فبراير 2013.

 

 

و ناقش المؤتمر الدليل التدريبي الخاص برفع الوعي السياسي للشباب واهم محاوره التي تلخصت في بناء الثقة وحقوق الإنسان والمواطنة والديمقراطية والمشاركة السياسية والنظم السياسية وأنماط نظم الحكم والإدارة المحلية والأحزاب السياسية والمجتمع المدني والنظم الانتخابية والنظام المصري ومراقبة الانتخابات وتقييم البرامج الانتخابية والدعوة وكسب التأييد ومهارات التواصل والإقناع.

 

 

و شارك في  المؤتمر الافتتاحي الدكتور محمود رأفت عبد الفضيل رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال ودكتور محمد إبراهيم منصور رئيس مركز دراسات المستقبل ودكتور عصام زناتي عميد كلية الحقوق السابق بجامعة أسيوط وحضر المؤتمر الافتتاحي 200 مدعو من كافة الأحزاب والاتجاهات السياسية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023