شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بروتوكول تعاون بين “التعليم” و”الأوقاف ” لبناء المدارس

بروتوكول تعاون بين “التعليم” و”الأوقاف ” لبناء المدارس
وقع الدكتور إبراهيم غنيم  ، وزير التربية والتعليم،  والدكتور طلعت محمد عفيفي ، وزير الأوقاف ،  اليوم (الخميس)...

وقع الدكتور إبراهيم غنيم  ، وزير التربية والتعليم،  والدكتور طلعت محمد عفيفي ، وزير الأوقاف ،  اليوم (الخميس) بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارتين لإنشاء مدارس ذات طبيعة مميزة ، لتوفير أبنية تعليمية على أعلى مستوى من الجودة، فضلا عن ومشاركةً من هيئة الأوقاف المصرية في تخفيف الأعباء عن كاهل أجهزة الدولة مع ضمان استثمار آمن لأموال هيئة الأوقاف بصفتها ناظراً للوقف .

 

من جانبه أكد وزير التعليم أن وزارة الأوقاف تساهم في تقديم خدمات للمجتمع جميع المجالات سواء كانت في التعليم أو الصحة أو غيرهما، لافتا إلى أن  التعاون بين الوزارتين في بناء المدارس سيكون بشكل مميز جداً، فضلا عن التعاون في مجال محو الأمية.

 

وأوضح وزير الأوقاف أن وزارة التعليم هي الوزارة الأم التي عليها المعول الأكبر في مسألة التعليم، لافتا إلى أن الكثير من الناس أوقفوا أراضيهم لمجال التعليم ، نظرا لأن المدارس لا تفي باحتياجاتنا من حيث الأعداد، والكثافة الطلابية.

 

وأتفق الطرفان بمقتضى البروتوكول على التعاون فيما بينهما على إزالة أي تعديات أو معوقات خاصة بالأراضي،  أو المنشآت التي يتم ترسيه استئجارها من الطرف الثاني للطرف الأول ، طبقاً للإجراءات والقواعد المقررة  قانوناً، على ألا يتم تحرير عقود الإيجار الخاصة بهذه العقارات إلا بعد إزالة جميع التعديات والمعوقات الخاصة بها.

 

وبمقتضى البروتوكول  تلتزم وزارة التربية والتعليم بتحديد قطع أرضى بالمساحات والمواقع التي يحددها في الأماكن الأكثر احتياجاً، وتقوم بوضع المواصفات الفنية ، وتلتزم وزارة الأوقاف ببناء المدارس، فضلا عن تشكيل وزارة التربية والتعليم لجنة أو أكثر للإشراف الفني ومراجعة تنفيذ الأعمال التي يقوم بها وزارة الأوقاف في كافة مراحل التنفيذ.

 

 يذكر أنه تم توقيع بروتوكول آخر لمحو الأمية بين الوزارتين ،اليوم  تلتزم بمقتضاه وزارة التربية والتعليم بتوفير المادة التعليمية اللازمة من كتب ومواد كتابية وتقوم بتدريب الأئمة المرشحين للعمل على محو الأمية وفق البرامج التي تعدها الوزارة، وتقييم المتقدمين لفصول محو الأمية وقياس مدى تقدمهم في البرنامج. وتلتزم الأوقاف بتوفير الأئمة المرشحين للعمل ببرامج محو الأمية وتوفير المكان المناسب لتنفيذ برنامج محو الأمية بالاتفاق مع التعليم ، وتوفير مكافآت مناسبة للطلاب المتقدمين لفصول محو الأمية وللإمام القائم عليها.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023