شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل حمادة المصري وتأجيل محاكمته لـ 29 مايو

إخلاء سبيل  حمادة المصري وتأجيل محاكمته لـ 29 مايو
  قررت  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس , برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعه،  تأجيل  أولى...

 

قررت  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس , برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعه،  تأجيل  أولى جلسات محاكمة  الناشط السياسي حمادة المصري في قضية حيازة أسلحة وذخيرة , لجلسة 29 مايو الحالي ،  مع إخلاء سبيل حمادة المصري فقط مع استمرار حبس باقي المتهمين.

 

وحضر عدد من المحامين المتطوعين للدفاع عنه وعلى رأسهم سامح عاشور ، نقيب المحامين،  وحافظ أبو سعده، الناشط الحقوقي ،  ومحامين من مراكز حقوق الإنسان وعلى رأسهم مركز هشام مبارك , وقام أنصار حمادة المتواجدين داخل قاعة المحاكمة بتوزيع استمارات تمرد على الحاضرين للمحاكمة ورفعها لجعلها شعار لهم.

 

 

 وطالب دفاع المتهم التأجيل وأبدوا استعدادهم للمرافعة واستجواب المتهم الأول إلا أن المحكمة أكدت بأنه لا يمكنها قانونا استجواب المتهم حيث أن الاستجواب لابد وأن يتم في حضور شاهد الإثبات الأول وهو الضابط الذي قام بتفتيش السيارة , إلا أن الدفاع تمسك بطلبه مؤكدا بأنه لا يوجد دليل واحد في هذه القضية سوى استجواب المتهمين ، والتمس الدفاع إخلاء سبيل المتهمين معربا عن استياءه من تعامل الأجهزة الأمنية مع المتهمين والإجراءات التعسفية التي قاموا بها لمنع مثول المتهم أمام المحكمة.

 

وطالب دفاع المتهم الأول التصريح باستخراج شهادة من جدول جنح بولاق أبو العلا تحمل رقم 995 , وضم دفتر أحوال قسم الدرب الأحمر عن يوم 2يناير 2013 .

 

يذكر أن المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، قد أحال حمادة المصري عضو حركة6 إبريل، ومؤسس جمعية "أنت المصري"، لمحكمة الجنايات لاتهامه وآخرين بتهمة حيازة سلاح بدون ترخيص،  أثناء زيارتهم للناشط السياسي مهند سمير،  بمستشفى أحمد ماهر، عقب محاولة اغتياله بميدان التحرير.

 

يذكر أن الجلسة قد شهدت حراسة مشددة وتم وضع كردونات أمنية على مداخل المحكمة وخارجها وتم توزيع فرق من الأمن المركزي والقوات الخاصة وسط حضور إعلامي مكثف .

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023