شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإعلام البرازيلي:زيارة مرسي للتعرف على تجربتنا في التنمية

الإعلام البرازيلي:زيارة مرسي للتعرف على تجربتنا في التنمية
    اهتمت وسائل الإعلام البرازيلية بالزيارة التي يقوم بها الرئيس محمد مرسى حاليا...

 

 

اهتمت وسائل الإعلام البرازيلية بالزيارة التي يقوم بها الرئيس محمد مرسى حاليا للبرازيل، مشيرة إلى أن الرئيس مهتم بالتعرف على تجربة البرازيل في مكافحة الفقر.

 

وذكرت الإذاعة البرازيلية في معرض تقرير لها عن الزيارة ونشرته على موقعها بشبكة الإنترنت "أن الرئيس مرسى يهتم أساسا بالتعرف على البرامج التي ساعدت على التقليل من الفقر، والجوع في البرازيل، بالإضافة إلى التعرف على المشروعات التي يمكن أن توفر فرص عمل، وتزيد الدخل .

 

ونقلت الإذاعة البرازيلية عن السفير باولو كورديرو، سكرتير عام وزارة الخارجية البرازيلية، قوله في معرض تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء البرازيلية "إن الرئيس مرسى جاء إلى البرازيل لأنه مهتم أساسا بالبرامج الاجتماعية الجديدة التي يمكن أن تساعد على تحسين نوعية الحياة في مصر".

 

وأشار كورديرو إلى أن الرئيس مرسى كان قد تحدث بهذا الشأن مع الرئيسة البرازيلية دايلما روسيف خلال لقائهما في نيويورك العام الماضي.

 

وأشار تقرير الإذاعة البرازيلية إلى "أن مصر تعتبر أكثر الدول العربية سكانا، وأن حوالي 60% منهم من الشباب الذى يعانى من البطالة، وأن الرئيس مرسى كان قد وعد بعد انتخابه بالعمل من أجل تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في مصر".

 

وأضاف التقرير "أن البرازيل تعتبر آخر محطة في الجولات التي قام بها الرئيس مرسى في الدول الأعضاء في مجموعة البريكس – التي تضم البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا وأنه سيتعين على الرئيس مرسى أن يدافع خلال زيارته للبرازيل عن مصلحة مصر في الانضمام لهذه المجموعة، خاصة أن القمة القادمة لدول مجموعة البريكس ستعقد في البرازيل خلال عام 2014 .

 

ووصف التقرير مصر بأنها من الشركاء الرئيسيين للبرازيل في دول العالم الإسلامي، وأن حجم التبادل التجاري الثنائي بينهما خلال عام 2012 كان قد وصل إلى 7 .2 مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023