شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الاحتلال تعتقل مفتي القدس

قوات الاحتلال تعتقل مفتي القدس
  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم (الأربعاء) ، الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية،  بعد...

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم (الأربعاء) ، الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية،  بعد اقتحام منزله في منطقة 'الصلعة' في جبل المكبر جنوب القدس المحتلة.

 

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا " بأنه تم اقتياد المفتي بمركبات الاحتلال العسكرية بعد رفضها طلبه بالذهاب لمركز تحقيق وشرطة 'المسكوبية' غرب القدس المحتلة.

 

وأشارت إلى أن الاعتقال جاء بعد إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين واستباحته من قبل المجموعات الاستيطانية التي اقتحمته من باب المغاربة بحماية شرطة الاحتلال لأداء صلوات "تلمودية"  في باحاته بالتزامن مع ذكرى احتلال القدس الـ46 و ما يسميه الاحتلال 'توحيد القدس'.

 

من جانبه وصف الشيخ يوسف ادعيس، رئيس المحكمة العليا الشرعية، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي،  عملية اعتقال المفتى العام ، فضلا عن اعتقال رئيس لجنة رعاية المقابر مصطفى أبو زهرة ، بأنها جزءا من مخطط حصار المدينة المقدسة، وتفريغها من رموزها الدينية والوطنية، لما يمثلانه من سد منيع مع المرابطين في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك ضد الاقتحامات المتكررة له من قبل اليهود المتطرفين.

 

وأشار "ادعيس"  إلى أن اعتقالهما يعد استهدافا للقدس بكل مكوناتها، وهي مقدمة لتصعيد العدوان على المدينة، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، واستمرارا لسياسة الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الأصوات المدافعة عن القدس، وجريمة بحق العرب والمسلمين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023