شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كامل: المقاطعون لمبادرة المرأة لايلومون إلا أنفسهم

كامل:  المقاطعون لمبادرة المرأة لايلومون إلا أنفسهم
  قالت الدكتورة أميمة كامل- مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة-أنه سيتم مراجعة كل المبادرات...

 

قالت الدكتورة أميمة كامل- مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة-أنه سيتم مراجعة كل المبادرات والأبحاث والأنشطة السابقة المتعلقة بالمرأة ليتم الاستعانة بما هو مقبول مجتمعيا، واستبعاد الغير مقبول.

 

وأوضح كامل، في حوار نشرته لها جريدة "أخبار اليوم" اليوم، أن مبادرة" دعم حقوق وحريات المرأة" التي تم تحت رعاية الرئيس محمد مرسي ترتكز على ركيزتين تتمثل الأولى في الإشراف العلمي من قبل المركز القومي للبحوث الاجتماعية، والجنائية على إعداد وتنفيذ المبادرة، والثانية في إشراك الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني مثل المجلس القومي للمرأة، وللأمومة والطفولة والسكان  والهيئة العامة لاستعلامات في مناقشات للتوصل لنتائج إيجابية تعكس صورة صادقة في النهاية عن أوضاع المرأة.

 

وأضافت أنهم سيخاطبوا الأحزاب السياسية للمشاركة في التعبير عن رأيهم ، وكتابة توصيات المبادرة، مؤكدة أنه ليس هناك وسيلة أخرى غير تكرار الدعوة ، وأن "المقاطعون للمبادرة لا يلومون إلا أنفسهم".

 

وتابعت كامل أن القائمون على المبادرة يسعون من خلال المبادرة الخروج بتشريعات خاصة بالمرأة ، و ترسم ملامح السياسات يمكن السير عليها في المستقبل.

 

وعلى جانب آخر، طالبت كامل بوضع المرأة في النصف الأول من القائمة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، لان وضعها في النصف الأول من  القائمة سيقلل من فرصة نجاحها، مشيرة إلى أن الأحزاب كانت تضع المرأة في الانتخابات الماضية في أي مكان.

 

وأوضح أيضًا أن السبب في تأخر الرئاسة في اتخاذ قراراتها يرجع إلي عدم توفر المعلومات الكافية في كثير الأحيان، وعدم وجود آليات للتنفيذ، مما يؤثر على سرعة خروج القرار.

 

 وأطلقت مؤسسة الرئاسة في الرابع والعشرين من مارس الماضي مبادرة دعم حقوق وحريات المرأة المصرية" التي ستتولى مهمة تقديم تشريعات وسياسات لتحسين أوضاع المرأة في مختلف المجالات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023