شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر الخير تجهز48 غرفة بالمدينة الجامعية في الإسكندرية

مصر الخير تجهز48 غرفة بالمدينة الجامعية في الإسكندرية
  وقع كل من الدكتور رشدي زهران- نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والمهندس بهاء...

 

وقع كل من الدكتور رشدي زهران- نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والمهندس بهاء الوسيمي -رئيس قطاع التكافل الاجتماعي، والعميد مدحت جمال -مدير إدارة المساعدات الإنسانية بمؤسسة مصر الخير، بروتوكول تعاون لتوريد رسوم إقامة 144 طالبة بالمدينة الجامعية، حيث ستقوم المؤسسة بتجهيز دورين بالمدينة الجامعية بإجمالي 48 غرفة .

 

و أكد زهران  أن هذا البروتوكول يعد نموذجا جيداً للتعاون بين المؤسسة، والجامعات المصرية، مضيفًا أن تنفيذ مشروعات الجامعة يحتاج إلى التعاون المجتمعي خاصة بعد انخفاض موارد الجامعة بعد تخفيض رسوم السكن بالمدن الجامعية، وفرض رسوم حكومية، مما أدى إلى تعطيل بعض المشروعات الخاصة بالمدن الجامعية .

 

و أشار المهندس بهاء الوسيمى أن البروتوكول يسعى لتوفير مناخ تعليمي صحي للطالبات يساعدهن على التفوق خاصة اللاتي بعانين من عدم القدرة على تحمل أعباء الدراسة، مشيراً إلى أن المؤسسة ستقوم بعمل أبحاث اجتماعية لدعم الطالبات غير القادرات، وتوفير العلاج لهن ، كما وعد بدراسة احتياجات المدن الجامعية الأخرى وتجهيز ما يمكن منها .

 

ومن جانبه، صرح العميد مدحت جمال أن بروتوكول التعاون تكلف حوالي 400 ألف جنيه، وأنه يأتي في إطار مشروع ابن السبيل، الذى يهدف إلى كفالة 1600 طالب، وطالبة بعدة جامعات مصرية يعيشون بعيداً عن أسرهم بأكثر من 85 كيلو من أجل تحصيل العلم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023