شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالب بتفعيل قانون حق المصور في ممارسة عمله بحرية

مطالب بتفعيل قانون حق المصور في ممارسة عمله بحرية
  ينظم عدد من الصحفيين وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 مارس ، للتنديد بالاعتداء على المصورين أثناء...

 

ينظم عدد من الصحفيين وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 مارس ، للتنديد بالاعتداء على المصورين أثناء ممارسة عملهم ، ومطالبة مجلس الشورى بصياغة قانون لتفعيل حق المصور الدستوري في العمل بحرية دون التعرض للاعتداء والأهانة، وتغليظ العقوبة علي من يعتدي عليه.

 

ولم يستقر المنظمون على مكان بعين ، حيث اقترحوا عدة  أماكن لإقامة الوقفة منها نقابة الصحفيين،  أو مجلس الشورى،  أو وزارة الداخلية،  أو ماسبيرو ، لتوصيل رسالة قوية اللهجة لوزارة الداخلية بأن المصور خط أحمر.

 

واقترح  المنظمون إيجاد أليه مع وزارة الداخلية "بطاقات تعريف مختومة من الوزارة أو ما شابه ذلك" ، لتكون وثيقة تخص عمل المصورين، ويهدفون إلي عمل وقفات متنوعة فيما بعد في الشارع لتغيير الصورة الذهنية لدى المواطن عن التصوير، و تشكيل "لجنه حماية المصورين "بالتعاون مع جمعيات حقوق الإنسان وشعبة التصوير بالنقابة لحماية الصحفيين فضلًا عن العكوف علي تجهيز فيلم وثائقي عن الاعتداءات التي تعرض لها المصورين الفترة الماضية .

 

يذكر أن عدد من المصورين والصحفيين قد تعرضوا للاعتداء خلال الأيام الماضية حيث ألقت قوات الأمن القبض على الزميل محمد إبراهيم -المصور بموقع "البديل"- ، والزميل صبري كامل -المصور بموقع"حقوق"- أثناء تغطيتهم للأحداث على كورنيش النيل رغم إبراز هويتهم.

 

وتم الاعتداء علي هيثم عمار- الصحفي بجريدة الموجز- من قبل ضابط بقوة تأمين السفارة الأمريكية ، كما تم القبض على عمر خضر- المصور بشبكة "رصد" الإخبارية- واحتجازه الجمعة الماضية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023