شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: وفاة 4 مواطنين في حادث قطار منوف

أعلنت وزارة الصحة، الحصر النهائي لحادث قطار قليوب، الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، حيث أسفر الحادث عن وفاة 4 مواطنين، وإصابة 23 آخرين.
وأوضحت الوزارة، أنه تم نقل 18 مصابا إلى مستشفى قليوب التخصصي، و3 مصابين إلى القناطر الخيرية المركزي، فيما تم تحويل حالتين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، منوهة إلى خروج 11 مصابا بعد تلقيهم الخدمة الطبية، واستقرار حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.
 كانت الوزارة قد أعلنت الدفع بـ20 سيارة إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، وإسعاف 3 مصابين في موقع الحادث دون الحاجة إلى دخول المستشفيات.

ونقلت صحيفة “المصري اليوم” عن شاهد عيان قوله إن العربة التي تعرضت للاصطدام تعرض أغلب ركابها للإصابة أو الوفاة، وانتشرت الأشلاء داخل العربة، وانطلق العديد من المحيطين بالمنطقة لنجدة المصابين والضحايا.

وأضاف أن هذا القطار من أكثر القطارات ازدحاما، وتبدأ تذكرته من ٦ جنيهات، ويستخدمه العاملون في القاهرة من أبناء محافظات القليوبية والمنوفية يوميا، فهو يمر على مراكز محافظات القليوبية والمنوفية حتى كفر الزيات بمحافظة الغربية.

وفي سياق متصل، كشفت هيئة السكة الحديد المصرية، في بيان، أن سائق القطار “تجاوز السائق السيمافور (إشارة ثابتة تنظم الحركة والتوقف) المغلق واستمر بالمسير، ما أدى لتصادمه برصيف (محطة قليوب)”.

وأضافت: “نتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان ووفيات وإصابات”.

فيما ذكرت صحيفة “اليوم السابع” الخاصة، أنه تم التحفظ الأمني على سائق القطار.

وفي وقت سابق مساء الثلاثاء، أعلن النائب العام، حمادة الصاوي، في بيان مقتضب: “تشكيل فريق تحقيق للتحقيقِ في واقعة اصطدام القطار”.

وكانت مصر تعرف بحوادث مستمرة في قطاع السكك الحديدية نتيجة تهالك القطارات وشبكة السكك الحديدية، والحكومة المصرية تتحدث عن الحاجة إلى إعادة تأهيلها، وهي بحاجة إلى أكثر من 14 مليار دولار لهذا الغرض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023