شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحرير سعر الأرز وتوقعات بزيادة الأسعار فوق 24 جنيها للكيلو

أنهت الحكومة العمل بقرار تحديد سعر الأرز الأبيض لمدة 3 أشهر، ما بين 12 إلى 18 جنيهًا للكيلو، بعد إحجام المضارب عن توفير احتياجات السوق اعتراضًا على السعر، يأتى هذا القرار عقب إعلان وزارة التموين، مطلع فبراير الجارى، أول مناقصة لاستيراد الأرز، لتدبير احتياجات البطاقات التموينية خلال شهر رمضان.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” للإعلامية لميس الحديدي، صرّح مساعد أول وزير التموين، إبراهيم عشماوي، بأنه قد تقرر انتهاء المدة المحددة للتسعير الجبري للأرز، لكنه عاد وطمأن المواطنين بأن سعر كيلو الأرز لن يزيد على 25 جنيهاً.

بينما يرى مجدي الوليلي، رئيس لجنة التصدير بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أنَّ إلغاء التسعير الجبري لسعر الأرز “سيساهم بزيادة المعروض بالأسواق، لكنَّه قد يرفع الأسعار لما يفوق 24 جنيهاً للكيلو جرام الواحد”، كما أورد موقع اقتصاد الشرق.

ويعاني المواطنون في مصر من أزمة كبيرة تتعلق بتوفر الأرز، حيث تضاءل وجوده فجأة في الأسواق، بالإضافة إلى ارتفاع سعره في بعض الأماكن التي توفره بشكل غير علني.

وكان رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات قد علق على أزمة أسعار الأرز وعدم توافره في كثير من الأسواق مؤخرًا؛ حيث قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة «mbc مصر»، مساء الجمعة 17 فبراير الجاري، هناك أزمة في الأرز لا يمكن إنكارها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023