شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلبة المدارس بديلا للجمهور في بطولة إفريقيا للشباب

أصدر وزير التربية والتعليم رضا حجازي “تكليفات مشددة” للإدارات التعليمية في القاهرة الكبرى بتجميع “أكبر عدد ممكن” من طلبة من المرحلتين الإعدادية والثانوية لحضور مباريات المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للشباب التي تستضيفها مصر حاليًا “لإنقاذ صورة البطولة” في ظل عزوف الجماهير عن الحضور.

وقال مصدر رفيع في قطاع الأنشطة الطلابية والخدمات التربوية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لموقع المنصة، مساء الأحد، إن “التكليفات وصلت السبت لمديري المديريات التعليمية في القاهرة والجيزة والقليوبية، لتجميع الطلاب، ونقلهم من المدارس إلى الإستاد الذي تقام عليه مباريات منتخب مصر، والتركيز على طلاب الشهادة الإعدادية، وصفوف الثانوية العامة، على أن يكون ذلك بشكل مجاني”.

وأضاف المصدر، شريطة عدم الكشف عن هويته، أن “الصور التي نشرها الاتحاد المصري لكرة القدم أمس، قبيل مباراة منتخب مصر مع موزمبيق عن الحضور الجماهيري اللافت في البطولة، كان أغلب المشاركين فيها لطلاب المدارس الذين تم نقلهم من الإدارات التعليمية بالمحافظات الثلاثة، وتم تكليف كل إدارة تعليمية بتجميع حوالي 200 طالب، ووصولهم إلى الإستاد قبل الساعة الثانية ظهرًا”.

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، وتكشف عن حضور واضح لطلاب مدارس، وهم يرتدون الزي المدرسي، ويحملون حقائب المدرسة، فيما علقت الصفحة على الصور بـ “بدء توافد الجماهير على إستاد القاهرة قبل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب”.

ولفت المصدر إلى أن وزارة الشباب هي من طلبت من التربية والتعليم، مشاركة طلابها بالحضور في الإستادات، معقبًا “بننقل الطلاب بأوتوبيسات، وبنحدد اللي هيشاركوا قبلها بيوم، وبنعمل بيهم كشوفات ونبعتها الوزارة، وبنوثق حضور الطلاب بالصور والفيديو، ونبعتها برضو الوزارة، علشان نثبت إننا اتحركنا ونفذنا التكليفات، ومش هنعمل كده غير في مباريات منتخب مصر، وباقي البطولة ملناش دعوة بيها”.

وأكد أنه لا يتم إجبار الطلاب على المشاركة، لكن يجري تحفيزهم بحضور مباراة كرة قدم في الإستاد مجانًا، ومنحهم الأعلام المصرية بشكل مجاني أيضًا، مع عودة توصيلهم بالأوتوبيسات إلى أقرب نقطة قريبة من منازلهم، نافيًا تحديد المشاركين وفق انتماءاتهم السياسية.

وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب في مصر خلال الفترة ما بين 19 فبراير الجاري حتى 11 مارس المقبل. ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى رفقة السنغال ونيجيريا وموزمبيق. وتتأهل أول 4 منتخبات في البطولة إلى كأس العالم للشباب المقرر إقامته في مايو المقبل بإندونيسيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023