شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل لـ “التأسيسية “: مصر دولة يقرر فيها الشعب مصيره

قنديل لـ “التأسيسية “: مصر دولة يقرر فيها الشعب مصيره
  أكد الدكتور هشام قنديل – رئيس الوزراء- أن مصر دولة يقرر فيها الشعب مصيره من خلال صناديق الانتخابات والاستفتاء...

 

أكد الدكتور هشام قنديل – رئيس الوزراء- أن مصر دولة يقرر فيها الشعب مصيره من خلال صناديق الانتخابات والاستفتاء على الدستور خير دليل على ذلك، والذي أكدت نتيجته أنه لا يوجد أحد  يفرض على الشعب قراره  لأنه هو صاحب القرار.

وأضاف "قنديل" خلال كلمته في مؤتمر تكريم أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور اليوم (الاثنين)  لقد تابعت عمل الجمعية وسعدت بمناقشات الجمعية في تناول النصوص ، والاختيار بين أفضل الدساتير على مستوى العالم وحرصها على التواصل المجتمعي من خلال التواصل المباشر مع المواطنين في الندوات ، والتواصل عبر الانترنت ، مما خلق جو من التفاعل والخروج بدستورللبلاد.

وتابع قائلا:" نعاهد الله ونعاهدكم ونعاهد الشعب المصري في بذل قصارى الجهد لتحقيق أمال هذا الشعب العريق في تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية ، فنحن نضع مصالح الوطن فوق كل اعتبار ، وبعيدا عن أي انتماءات حزبية وسياسية" .

من جانبه قال المستشار حسام الغريانى- رئيس الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور- في كلمته :"أن الأيام المقبلة ستشهد نهضة حقيقية ومستقبلا باهرا لمصر والسيادة الآن للشعب" .

الجدير بالذكر أن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، عقدت اليوم (الاثنين) مؤتمرا بإحدى قاعات القوات المسلحة بمدينة نصر، احتفالا بإنهاء الجمعية لعملها، الذي استمر ما يقارب الـ 6 أشهر.

 ووجهت الجمعية دعوات للدكتور محمد مرسي،رئيس الجمهورية، والدكتور هشام قنديل،رئيس الوزراء، وأحمد الطيب شيخ الأزهر، وبابا الإسكندرية تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، والقيادات الحزبية، وشخصيات استشارية استعانت بها الجمعية في عملها، فضلا عن  المنسحبين من الجمعية تقديرا لجهودهم فيها.

 وسيشمل التكريم توزيع ميداليات تذكارية صممت خصيصا لهذه المناسبة على كل الأعضاء تشير إلى مشاركتهم الفعالة في وضع الدستور الذي جاءت نتيجة الاستفتاء عليه بقبول الشعب المصري له.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023