شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

والا العبري: «إسرائيل» منعت دخول شحنات إسمنت مصري لغزة

قال موقع والا العبري إن حكومة الاحتلال منعت مصر من إدخال شحنة أسمنت إلى غزة عبر معبر رفح، مشيرة إلى أنه تم تعطيل الشاحنات بالمعبر قبل دقائق من دخولها للقطاع بسبب الضغوط الإسرائيلية.

وأشار الموقع العبري إلى أن الاحتلال أرسل مؤخرًا رسائل إلى مصر، مفادها أن نقل معدات وبضائع إلى غزة، يضر بفرص استئناف المفاوضات لإعادة إعمار غزة والتهدئة.

وفي سياق آخر، ذكر تقرير صحافي أن الحكومة الإسرائيلية تبحث في سبل الرد على إطلاق البالونات الحارقة من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، وذلك في أعقاب تلقيها رسائل من مصر مفادها أن ” حماس غير معنية بتصعيد جديد”.

وأشارت القناة العامة العبرية كان حسب وكالة سوا الفلسطينية إلى أن “مناقشات إسرائيلية داخلية” تجري حول الرد على إطلاق البالونات الحارقة بقصف مواقع في غزة، على غرار ما شهده القطاع الليلة الماضية، فيما تسعى الحكومة الإسرائيلية الجديدة لمواجهة اختبار غزة، بخلق معادلة جديدة مفادها أن ما سيكون مغاير عما كان.

واندلعت 4 حرائق في محيط مستوطنات المجلس الإقليمي إشكول الواقعة في محاذاة قطاع غزة، نتيجة البالونات الحارقة المنطلقة من القطاع، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020