شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: راهنت على وعي المصريين بعدم الاستجابة لدعوات التظاهر

قال عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إنه راهن على وعي المصريين بعدم الاستجابة لدعوات التظاهر، مشيرا إلى أن هناك من يريد هدم الدولة عن طريق تلك الدعوات.

وأوضح السيسي في كلمة له خلال افتتاح أحد المشروعات، أنه «لا أحد يستطيع خداع الناس بالكلام والشعب متفهم ويتحمل تكلفة ما نقوم به من إصلاح»، مضيفا: «ما نقوم به ليس إفسادًا لأننا لا نعمل ضد ربنا».

وأشار السيسي إلى أن تحريض الناس على تحريك الشارع بحجة الفقر يهدد الدولة ويهدمها ويعطل مشاريع التنمية، مطالبا الإعلام والمؤسسات الدينية والمدارس بحماية وعي المصريين لضمان عدم استجابتهم لدعوات التظاهر.

وأضاف أن «هناك من يستغل القرارات الصعبة التي نتخذها لتشكيك المصريين وأراهن على فهم الشعب وتحمله»، لافتا إلى أنه إذا لم يتم اتخاذ هذه القرارات فإن البلاد ستواجه ظروف صعبة.

وأكد السيسي أن ما تقوم به الدولة من إزالات للمنفعة العامة وليست على حساب المواطنين، مشيرا إلى أنه يتم تعويضهم ونقلهم إلى أماكن لائقة.

ولفت إلى أن نظام البناء القديم كان يحتاج إلى التطوير، مطالبا الحكومة بإعلان اشتراطات البناء الجديدة فى أسرع وقت.

وأوضح السيسي أنه تم إنفاق نحو 380 مليار جنيه لتطوير القاهرة خلال 7 سنوات، مضيفا أن الأموال المصروفة في هذه المشروعات كانت العاصمة الإدارية أولى بها.

وتابع: المشروعات التي يتم افتتاحها تأخرت 10 سنوات بسبب أحداث 2011 التي حرمت الدولة من مكتسبات كبيرة.

وأورد: والله لن تقوم دولة على منهج ديني أساسها خراب وتدمير الدول، هما بيقولوا التغيير وانا بقول ده وجه هما بيقدموه للناس.

وأضاف أن الدولة لم تتأثر بمحاولات البعض لتدميرها «علشان ربنا قال مصر لا»، محذرا الشعب من الانجرار لدعوات التغيير التي يمكن أن تدمر مصر مثل دول مجاورة.

وعن أزمة كورونا، قال السيسي إن الدولة تتعامل مع الأزمة بمنتهى الشفافية، موجها الحكومة بصرف منحة العمالة المؤقتة بقيمة 500 جنيه حتى نهاية العام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية